مصر الخير تطلق جائزة “مصر الخير لريادة العطاء الخيري والتنموي”

مؤسسة مصر الخير

مؤسسة مصر الخير

 

أطلقت مؤسسة مصر الخير من خلال برنامج الجمعيات الاهلية جائزة ريادة العطاء الخيري والتنموي تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، وتستهدف الجائزة رصد أفضل الممارسات والتدخلات التنموية المبتكرة سنويا فى تنمية المجتمع ذات الصلة وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وتهدف مؤسسة مصر الخير من خلال هذه الجائزة على زيادة فعالية ومساهمات المنظمات الأهلية المصرية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيقا لرؤيتها “مؤسسة رائدة كمثال عالمي للوصول إلى تنمية مجتمع تكافلي ينمو ذاتيا”.

تعتمد معايير الجائزة على اختيار هدف من أهداف التنمية المستدامة 2030 لموضوع الجائزة سنويا. حيث تنقسم الجائزة الى قسمين، الأول هو جائزة للجمعيات والمؤسسات الرائدة التي لها اسهامات متميزة، والثاني هو جائزة تقديرية / تشجيعية لرواد العمل الاهلي من الأفراد الذين لهم اسهامات خلال مسيرتهم فى العطاء الاهلي التنموي في موضوع الجائزة. كما انه من المتوقع ان تمر الجائزة بعدة مراحل يتم فيها تصفيه الجمعيات وذلك من خلال لجنة تحكيم مستقلة بعضوية رواد من العمل الاهلي المصري.

وقد صرحت الدكتورة اقبال السمالوطي عضو مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير والأمين العام للجائزة انه قد تم اختيار الهدف الرابع من الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة 2030 وهو التعليم الجيد كموضوع لجائزة عام 2019 كما أشارت سيادتها بأن الجائزة تستهدف رصد أفضل الممارسات واكثرها ابتكارية فى تنمية المجتمع وتسليط الضوء عليها والدعوة لتكرارها.

كما أضافت الدكتورة اقبال أن هذه الجائزة تعتبر أداة تغيير فاعلة وتطوير شامل تسعى الى ايجاد بيئة مناسبة تحفز على العمل الأهلي في مصر. كما تقوم برفع مستوى كفاءة الأداء لدى منظمات المجتمع الأهلي كافة وتعزيز التنمية المستدامة بما يتوافق مع خطة الدولة وأهداف رؤية 2030.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>