الوكيل: 70% نسبة الركود بمعدلات الطلب على السلع محلياً .. ولا يوجد مبرر لرفع الأسعار عقب تحريك الوقود

أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية

أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية

 

كشف أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، عن وصول متوسط إنكماش معدلات الطلب على السلع والمنتجات داخل السوق المصرية بنسبة 70% منذ شهر مايو الماضي مقارنة بشهر إبريل السابق له وفقا لأحدث الدراسات التي أجراها الإتحاد عن السوق  .

 

أشار في تصريحات خاصة ، إلى إنه لا يوجد أية أسباب منطقية لقيام الشركات أو التجار بعمل زيادات بأسعار السلع خلال الفترة المقبلة عقب قرار الحكومة الصادر صباح الجمعة الماضية بتحريك أسعار المحروقات في ظل حالة الإنكماش ، لافتاً إلى أن الإتحاد أتم استعدادته لضمان عدم استغلال بعض التجار قرار المحروقات ورفع أسعار منتجاتهم، من خلال التواصل المستمر معهم عبر الغرف التجارية المتواجدة بكافة المحافظات والتأكيد عليهم بضرورة القيام بدورهم وعدم تحميل المواطنين أية أعباء إضافية على كاهلهم .

تابع الوكيل أنه من المقرر عقد اجتماع مع المنتجين وقطاع النقل بحضورالدكتورعلى مصيلحى وزير التموين منتصف يوليو الحالى لاستعراض الدراسات الخاصة التي تم تكليف بعض الجامعات باعدادها منذ أول يوليو لتحديد  حجم الأعباء الإضافية التي تنتج عن قرار زيادة أسعار الوقود ومقدار الزيادة على نولون الشحن للكيلو متر على عملية الإنتاج والتجارة وتداول السلع بالأسواق لمتابعة الموقف.

 ورفعت الحكومة المصرية أسعار الوقود، أول أمس الجمعة، بنسب تتراوح بين 16 % و30 %، في إطار خطة تحرير سعر الوقود، ليبلغ سعر البنزين 95نحو 9 جنيهات للتر بعد أن كانت 7.75 جنيه بارتفاع 16.1 %، كما زاد سعر السولار إلى 6.75 جنيه للتر من سعر 5.50 جنيه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>