«هيئة النقل»: أسعار تذاكر الأتوبيسات ترتفع بين 4 و 6 جنيهات حسب المسافة 

صورة ارشيفية

قال اللواء رزق على ، رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة ، أن الهيئة بدأت اليوم فى تطبيق الزيادات الجديدة على أسعار تذاكر خطوط أتوبيسات النقل العام بالقاهرة بعد قرار الحكومة بتحريك أسعار الوقود ، مشيرا إلى أن الزيادة تطبق بصفة عامة بواقع جنيها واحدا لكافة الخطوط.

وأشار إلى أن هيئة النقل العام تحملت فى الفترات السابقة تدعيم خطوط أتوبيسات النقل العام فى ظل تحريك أسعار المواد البترولية عدة مرات وتم تحمل فروق التكلفة بدعم خاص منها، ولم يتم الإتجاه لتطبيق زيادات بأسعار النقل العام سوى مرتين فقط.

أضاف أنه بموجب رفع الأسعار على المنتجات البترولية خلال يوليو 2019 الجارى قامت الهيئة بتحريك أسعار أتوبيسات النقل العام لتصل إلى 4 جنيهات بدلا من 3 جنيهات فقط وذلك للمسافات التى تقل عن 30 كم، كما ترتفع أسعار الأتوبيسات التى تسير مسافة تصل إلى 40 كم من 4 إلى 5 جنيهات ، فيما ترتفع أسعار الأتوبيسات التى تسير مسافة تزيد عن 40 كم لتصل إلى 6 جنيهات بدلا من 5 جنيهات .

أوضح أن الحد الأقصى للزيادة فى الأتوبيسات العاملة على خطوط النقل العام تصل إلى 10 جنيهات وذلك للأتوبيسات المكونة من طابقين والتى تقطع مسافات كبيرة وتقدم خدمات جيدة للركاب.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>