الكاف: رباعى الفراعنة مفتاح الفوز على جنوب افريقيا

سلط الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف” الضوء على المباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى مصر وجنوب أفريقيا فى التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة، ضمن منافسات دور الـ16 فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

وذكر الموقع الرسمى لـ”الكاف” أن منتخب مصر يسعى لمواصلة سلسلة الانتصارات عندما يصطدم بمنتخب جنوب افريقيا، حيث يضرب الفائز موعداً مع نيجيريا أو الكاميرون فى الدور ربع النهائى.

وأضاف “مع المستوى المميز للقائد أحمد المحمدى والنجم محمد صلاح اللذين سجلا هدفين لكل منهما فى مرحلة المجموعات، يمكن لمصر الشعور ببعض الراحة مع حقيقة تألق الجناح محمود حسن تريزيجيه وحارس المرمى محمد الشناوي، بينما سيكون على جنوب أفريقيا الدعاء لأن يكون لاعبها الملهم بيرسى تاو فى أفضل حالاته لمحاولة صنع الفارق في إستاد القاهرة الدولى الشهير الذى يتوقع أن يكون ممتلئاً عن آخره بالجماهير مساء السبت”.

وتناول “الكاف” تفوق منتخب مصر على جنوب افريقيا فى تاريخ المواجهات التى جمعتهما فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث حقق الفراعنة الفوز فى المباراتين السابقتين، بمرحلة المجموعات في 1996 ثم في المباراة النهائية بعدها بعامين.

وتغلب منتخب مصر على أوغندا بهدفين دون مقابل سجلهما أحمد المحمدى ومحمد صلاح التى أقيمت باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات فى بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى (9) نقاط مقابل (4) نقاط لأوغندا الذى ظفر ببطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الاولى، ثم منتخب الكونغو الديمقراطية الثالث (3) نقاط، وزيمبابوى فى المركز الرابع بنقطة يتيمة فقط.

وتربع منتخب مصر على صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات وبشباك نظيفة، وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات “الفراعنة” فى البطولة المتوج بلقبها سبع مرات من قبل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>