مصر لتأمينات الحياة تقتنص وثيقة الحجاج للموسم الحالي بإجمالي 7.8 مليار جنيه

مناسك الحج

مصادر: رفع مبلغ التأمين إلى 100 ألف جنيه للفرد الواحد عند الوفاة والعجز الكلي

 علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة، إقتناص شركة مصر لتأمينات الحياة – التابعة لمجموعة مصر القابضة للتأمين – المناقصة المطروحة من وزارة الداخلية للتأمين على الحجاج المصريين للعام الجاري، بما تتضمنه من حجاج القرعة والأخرين التابعين لوزارة التضامن الإجتماعي والجمعيات الأهلية والحج السياحي.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن الوثيقة موضوع المناقصة تتضمن تغطية الوفاة والعجز الكلي والجزئي المستديم للحجاج المصريين البالغ عددهم 78.138 ألف فرد، بمبلغ تأميني للفرد الواحد 100 ألف جنيه، لتصل إجمالي مبالغ التأمين المخصصة للحجاج نحو 7.8 مليار جنيه.

وأشارت إلى أن مصر لتأمينات الحياة نجحت في إقتناص الوثيقة عقب منافسة مع شركة المهندس لتأمينات الحياة، بالإضافة إلى شركة الدلتا لتأمينات الحياة الفائزة بالمناقصة خلال العامين الماضيين.

وأوضحت أنه تم رفع حجم التغطية في حالات الوفاة والعجز الكلي إلى 100 ألف جنيه الموسم الحالي؛ مقابل 75 ألف جنيه الموسم الماضي، على أن تحدد قيمة تعويض العجز الجزئي وفقاً لنسبته.

وقد زادت حصة مصر منذ الموسم قبل الماضي من عدد الحجاج بنحو 16 ألف حاج بعد أن أنهت المملكة توسعات الحرم الإنشائية والمكانية، إذ كان نصيب مصر العامل قبل الماضي بلغ 62 ألفا و511 حاجا، وزاد الموسم قبل الماضي ليبلغ 78 ألفا و138 حاج، بعد أن رفعت المملكة نسبة التخفيض البالغة 20% والتي أقرتها منذ 3 مواسم؛ بسبب عمليات التوسعات بالحرم، وتشمل الحصة 22 ألفا و500 حج قرعة و12 ألفا جمعيات أهلية و36 ألف حج سياحة بخلاف حصص الهيئات.

وكانت قد نجحت شركة الدلتا لتأمينات الحياة في إقتناص مناقصة التأمين على حجاج الموسم الماضي بعد منافسة مع بعض شركات تأمينات الحياة بالسوق، وقدرت التعويضات المستحقة للحجاج المتضررين منهم نحو 5 ملايين جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>