«برايم» ترتفع بقاعدة أصولها المُدارة إلى 6 مليارات جنيه بنهاية النصف الأول

محمد ماهر رئيس مجلس إدارة جمعية ايكما

محمد ماهر رئيس مجلس إدارة جمعية ايكما

كشف  محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة برايم عن وصول إجمالي قيمة أصول شركته المدارة بنهاية النصف الأول من 2019 الى 6 مليارات جنيه.

أوضح في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد» أن شركته ترتكز على استراتيجية واضحة لتعزيز قاعدة الأصول المُدارة، عبر اقتناص إدارة صناديق استثمارية جديدة جاري التفاوض بشأنها خلال الفترات الحالية فضلًا عن تنشيط وزيادة محافظها المالية المدارة بهدف زيادة قيمة الأصول .

وأكد على خطة الشركة والتي تهدف إلى النمو السريع والتوسع الداخلي عبر إعادة هيكلة شاملة على صعيد الإدارة التنفيذية واستقطاب عدد من الكفاءات المتواجدة بالسوق المصري، بالإضافة إلى السعي نحو الاستفادة من فريق عمل شركتي فاروس.

ووافق مجلس إدارة شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية نهاية الأسبوع الماضي، على تقديم عرض بغرض الاستحواذ على شركتين تابعتين لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية.

وأوضحت الشركة أنه بموجب العرض ستقوم برايم القابضة بالاستحواذ بنسبة 100 % على مساهمة فاروس القابضة في كل من شركة فاروس لتداول الأوراق المالية وشركة فاروس للترويج وتغطية الاكتتاب وكذلك نشاط امناء الحفظ بعد اتمام الفحص الفني النافي للجهالة وكذلك الاتفاقية النهائية للاستحواذ.

وأظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، خلال الربع الأول من 2019، تراجع أرباحها بنسبة 71%، على أساس سنوي، لتبلغ 2.4 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 8.2 مليون جنيه بالربع المقارن من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 17.6مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 22.06 مليون جنيه بالربع الاول من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة خلال الفترة أرباحاً بلغت 53.7 الف جنيه، مقابل أرباح بلغت 4.9 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

وأرجعت الشركة تراجع الأرباح الى 3 عوامل؛ تتمثل في انخفاض عائد المتاجرة لمحفظة الأوراق المالية من 3 ملايين جنيه إلى 487 ألف جنيه، بالإضافة إلى عدم تكرار العائد المحصل في 2018 من تصفية برايم قطر بقيمة 1.8 مليون جنيه، فضلاً عن زيادة مصروفات النشاط وتكلفة العاملين من 11.8 مليون جنيه إلى 13مليون جنيه، ارتباطاً بالتضخم

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>