السلطات الروسية تسمح بدخول الأجبان المصرية ذات المنشأ النباتي

كشف الوزير المفوض التجاري ناصر حامد رئيس مكتب التمثيل التجاري في موسكو ، عن موافقة الهيئة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعي والبيطري، وسلطات الموانئ الروسية في كل من سان بطرسبرج ونوفرسيسك على دخول شحنات الاجبان المصرية ذات المصدر النباتي .

وأوضح أن السلطات الروسية وافقت ايضا على تسجيل الاكواد الجمركية الخاصة بالشركات المصرية المصدرة لها وفقا للنظام الجديد المعتمد من المفوضية الاقتصادية للاتحاد الأوراسي الصادر بالقرار رقم .TN VED code 1901

وأكد حامد أن المكتب قام بالتواصل مع السلطات الروسية كاستجابة فورية لطلب الهيئة العامة للخدمات البيطرية المصرية وبعض الشركات المصرية المصدرة، مشيرا إلى أنه يمكن تصدير نحو 4500 طن إلى السوق الروسية من هذا المنتج بقيمة تصديرية تقدر بنحو 4.5 مليون دولار سنوياً.

وأضاف أن هذه الكمية قابلة للزيادة في ضوء القدرات الانتاجية للشركات المصرية وزيادة قاعدة المصدرين لهذا النوع من الأجبان، وبما يتوافق مع اشتراطات الجودة ومعايير الصحة المعتمدة في السوق الروسية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>