“غرفة القاهرة” : 5 جنيهات انخفاضا بأسعار الدواجن والبيض .. والانتاج يصل لـ 1.7 مليون طائر يوميا

عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة

عبد العزيز السيد رئيس شعبة

كشف د. عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عن انخفاض أسعار الدواجن والبيض بنحو 5 جنيهات منذ نهاية شهر رمضان وحتى الآن ، مرجعا ذلك إلى تراجع حجم الطلب في السوق .

وأشار في تصريحات خاصة  لـ” أموال الغد” أن أسعار الدواجن البيضاء  تتراوح اليوم ما بين 22-23 جنيه للكيلو داخل المزرعة لتصل للمستهلك بما يتراوح بين 26-27 جنيه للكيلو، بينما تسجل أسعار البيض 27.5 جنيه للكرتونة داخل المزرعة لتصل للمستهلك بقيمة 32 جنيه.

وأضاف السيد أن حجم الانتاج اليومي من الدواجن لا يقل عن 1.7 مليون طائر ، مؤكدا أنه يعد انتاجا جيدا في ظل خروج بعض المربين عن التربية بعد انتهاء شهر رمضان وهو أمرا معتادا كل عام.

وعن تنفيذ قانون منع تداول الداجنة الحية رقم 70 لسنة 2009، قال إنه سيتم عقد اجتماعا موسعا يوم الأربعاء 3 يوليو المقبل من أجل مناقشة ما سيتم من آليات لتطبيق هذا القانون ، موضحا أنه سيتم مراجعة ما تم الإتفاق عليه مع كافة الوزارات والجهات المعنية خلال الإجتماعات الماضية  التي تم عقدها بصفه مستمره خلال 7 اجتماعات ماضية وبحضور كافة الأطراف.

ولفت  السيد إلى أنه سيتم دعوة كلا من سكرتير عام محافظه القاهره ومديريه الطب البيطري بالقاهره وكذلك الجيزه حتي يتسني مناقشه ما إذا كان هناك جديه في التطبيق وهل تم حصر المحال، على أن يتم البدأ الفوري في تنفيذ ترخيص المحال ومنح القروض وربط المحال بالمجازر التي ستقوم بمدها بالدواجن الازمه لها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>