«جلوفو» تعلن استمرارها في مصر.. و«دليفري» تتعهد بإحترام قانون المنافسة

كشف جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، عن تلقيه إخطارً رسميًّا من قِبَل شركتي جلوفو وديليفري هيرو للتأكيد على رغبتهم في التوافق مع أحكام قانون حماية المنافسة ، واستئناف شركة جلوفو لنشاطها التجاري مجدداً داخل السوق المصرية وإعادة تشغيل التطبيق الخاص بها مرة أخرة .

 أشار الجهاز إلى أن شركة دليفيري هيرو تعهدت رسمياً بعدم استخدام الحقوق المكتسبة لديها في شركة جلوفو بأي طريقة قد تؤثر على النشاط الاقتصادي لشركة جلوفو في السوق المصرية .

 وبدأت أزمة شركة جلوفو في مصر منذ 30 أبريل الماضي عندما أعلنت الشركة خروجها من السوق ، وهو ما أُثير عن وجود شبهة مخالفة لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، حيث بادر الجهاز بإجراءات عمليات التقصي وجمع الاستدلالات ، وتبين من خلال البحث والتحري، وجود اتفاقات أفقية بين شركة ديليفري هيرو وشركة جلوفو، والتي من شأنها الحد من المنافسة، حيث كانت هذه الاتفاقات السبب الرئيسي وراء خروج شركة جلوفو من السوق المصري.

 وتبين أنه في عام 2018، قامت شركة ديليفري هيرو بالاستحواذ على 16% من أسهم شركة جلوفو، مما أدى إلى اكتساب الشركة بعضًا من الحقوق، حيث أتاحت لها فرصة الحصول على المعلومات السرية والاستراتيجية المتعلقة بمنافسها الأقوى في السوق المصري، هذا بالإضافة إلى أن هذه الحقوق فتحت الباب أمام الشركة للتمكن من التأثير على بعض القرارات الاستراتيجية لشركة جلوفو المتعلقة بالسوق المصري.

 أشار الجهاز إلى أن الشركتين تعهدوا بعدم تبادل المعلومات الاستراتيجية السرية المتعلقة بنشاطهما التجاري في السوق المصرية مما يتوافق مع متطلبات المنافسة الحرة، والعمل على الحفاظ على استقلال كياناتهم الاقتصادية في السوق والحفاظ على حالة المنافسة بينهما وعدم الاخلال بها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>