«أمان للمدفوعات الإلكترونية» تتقدم للحصول على ترخيص “ميسر الخدمات” من البنك المركزي

محمد وهبي الرئيس التنفيذي لشركة أمان للمدفوعات

تقدمت شركة «أمان للمدفوعات الإلكترونية» للحصول على ترخيص “ميسر خدمات الدفع الإلكتروني” من البنك المركزي.

قال محمد وهبي المدير التنفذي لشركة «أمان للمدفوعات الإلكترونية» إن إطلاق التعليمات الجديدة للبنك المركزي حول المدفوعات الرقمية الشهر الماضي ينظم سوق تلك المدفوعات بصورة أكبر، مشيرًا إلى حصولها على الترخيص للعمل كميسر خدمات بالإضافة إلى عملها كمقدم خدمة في الأساس يساعدها على الانتشار بشكل أفضل.

ويتعلق عمل ميسر الدفع بنشر القنوات الالكترونية لدى التجار لقبول البطاقات المصرفية المختلفة،وألزم البنك المركزى البنوك بضرورة القيام بإجــراء الفحص النفى والمالى لشركات تكنولوجيا المدفوعات والوسطاء وذلـك قبـل إبـرام أى اتفاقيـات، ومـع إعـداد آليـة شـاملة ومسـتمرة لإجـراء هذا الفحص .

أضاف وهبي في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” إن الشركة تستهدف تحقيق تعاملات على الشبكة بقيمة 5 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري،موضحًا أن عدد العمليات يصل إلى 850 ألف حركة في اليوم، وتبلغ عدد الخدمات المقدمة على شبكة «أمان» حوالي  150 خدمة.

لفت إلى أن عدد نقاط الدفع الحالية بلغ حوالي 40 ألف نقطة دفع وتستهدف الشركة زيادتها إلى 50 ألف  بنهاية 2019 مؤكدًا على أن «أمان» تحتسب نقاط الدفع من خلال معايير محددة تلزم التاجر بإجراء عملية واحدة على الأقل خلال شهر ماضي.

أكد على أن «أمان» تركز بصورة كبيرة على التواجد خارج القاهرة والاسكندرية، حيث تستحوذ محافظات الصعيد على النسبة الأكبر من الانتشار.

أشار إلى جاهزية البنية التحتية للشركة وتوافقها مع التعليمات الجديدة الخاصة بالبنك المركزي حول نشر نقاط القبول اللاتلامسية والتي تتوافق مع منظومة الدفع والقبول الجديدة، مؤكدًا على ان الشركة لديها قابلية للحوار وتبني أية ماكينات أو نقاط قبول جديدة خاصة محلية الصنع، بعد إعلان عدد من الشركات المحلية توجهها لتصنيع نقاط الدفع الـPOS داخل السوق المصرية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>