لبنى هلال: إستثناء بنوك التيرتو والرقمية من زيادة رأس المال المقررة بالقانون الجديد

كشفت لبنى هلال نائب محافظ المركزي عن استثناء قانون البنوك الجديد لبنوك التيرتو والبنوك الرقمية من الزيادة المقررة فى رأس المال بواقع 5 مليار جنيه للبنوك العاملة في مصر، و150 مليون دولار لفروع البنوك الأجنبية.

وأوضحت في تصريحات على هامش مؤتمر سيملس شمال إفريقيا 2019 اليوم الثلاثاء، أن هذا القرار يأتي لكونها بنوك صغيرة  تعمل في مجال تمويل الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، او لعملها بمجال التكنولوجيا المالية لذلك هي لا تحتاج إلى رأسمال كبير.

وأضافت نائب محافظ البنك المركزي أنه من الوارد السماح لشركات التمويل متناهى الصغر بالحصول على رخصة التيرتو في مرحلة لاحقة بعد الانتهاء من معايير ترخيص هذه البنوك الصغيرة، وذلك في حالة قدرتها على التوافق مع المتطلبات التي يضعها البنك المركزي.

وافتتح أمس الدكتورمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مؤتمر “سيملس شمال أفريقيا 2019” وذلك بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي حيث يستضيف البنك المركزي المصري فعاليات المؤتمرـ التي تستمر على مدار يومين ـ للعام الثاني على التوالي، بالتعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وجامعة الدول العربية، وبمشاركة المعهد المصرفي المصري.

وكان في مقدمة الحضور وزراء التضامن الاجتماعي، والعدل، والتموين والتجارة الداخلية، وشئون مجلس النواب، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزير النقل، وعدد من المسئولين، وقيادات البنك المركزي والقطاع المصرفي، كما شارك في المؤتمر أكثر من 1400 مشارك من داخل وخارج مصر، و150 من أبرز الخبراء العالميين والمحليين في مجال التكنولوجيا المالية، والمدفوعات، والتجارة الإلكترونية بجانب عدد كبير من شركات التكنولوجيا المالية الناشئة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>