«البنك المركزي» يستهدف مستثمر ذو خبرة بمشروعات الـ SMEs لشراء المصرف المتحد

المصرف المتحد

قالت لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي إن المركزي يستهدف جذب مستثمر أو صندوق استثمار لديه خبرة في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الاستحواذ

وأكدت هلال في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر سيملس شمال إفريقيا 2019 اليوم الثلاثاء، أن الهدف من تخارج البنك المركزي من المصرف المتحد ليس جمع الأموال، ولكن الهدف الرئيسي هو البيع لجهة ذات خبرة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة تدعيماً لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالسوق المصرية.

وأشارت إلى وجود عدد من المؤسسات التي أبدت اهتمام بصفقة بيع المصرف المتحد، إلا أنها لم ترتقي لمستوى العروض الرسمية حتى الآن.

وأوضحت نائب المحافظ، أن طبيعة المحفظة الائتمانية للمصرف المتحد تركز بصورة كبيرة على قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأن المركزي يستهدف دخول مستثمر سواء مؤسسة أو صندوق استثمار مؤهل لإثراء وتعزيز هذا التوجه الذي يخدم الاقتصاد القومي ويثري القطاع المصرفي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>