” “إعمار مصر” تنتهي من تسليم المرحلة الأولى من مبادرة بيوت الخير 

إعمار مصر

اعمار

أعلنت شركة “إعمار مصر” بالتعاون مع مؤسسة “مصر الخير” عن إنتهاء المرحلة الأولى من مبادرة “بيوت الخير” وتسليم أخر عدد من الوحدات السكنية بمنطقة العلمين بمحافظة مطروح لكافة المستحقين.
يأتى ذلك ضمن فاعاليات الإعلان عن إنتهاء المرحلة الأولى التى شملت العمل في عدد 4 محافظات هي مطروح والبحيرة وأسوان وقنا , وذلك في إطار تفعيل دور المسؤولية المجتمعية لدى إعمار مصر لتقديم وحدات سكنية جيدة وتوفير فرص عمل ومشروعات توليد دخل لتحسين الظروف المعيشية للأسر الاكثر إستحقاقاً. حيث تم بدء العمل بالمشروع منذ توقيع برتوكول التعاون بين مؤسسة مصر الخير وشركة إعمار مصر للتنمية ووزارة التضامن بشهر سبتمبر من عام 2018.
حيث إستطاعت شركة إعمار مصر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير الإنتهاء من تسليم المرحلة الأولى للمشروع والتي إستهدفت ترميم وتأهيل فيما يذيد عن عدد 1000 منزل وتوفير 500 مشروع لتوليد الدخل للأسر الأكثر إحتياجاً  ب 4 محافظات هم البحيرة، أسوان، مرسى مطروح وقنا ويتم العمل في حوالي 10 مراكز بهذه المحافظات بتغطية متوسط عدد 5 قرى لكل مركز على مستوى الأربع محافظات.
وشمل التنفيذ العديد من القرى بمركزي كوم حمادة / بدر ليصبح إجمالي القرى التي تم عمل تدخلات بها 17 قرية بمحافظة البحيرة  .
أما عن محافظة مطروح تم العمل في مركزين هما ( مركز العلمين / مركز الرويسات ) في قرى مدينة العلمين البلد / مدينة الرويسات.
أما في محافظة اسوان إستهدفت المرحلة الأولى مركزين هما (  كوم امبو / دراو ) في أربع قرى .
نهاية بمحاظة قنا حيث تم العمل في  ثلاثة مراكز وهما  ( مركز دندرة / مركز نجع حمادي / مركز دشنا / ) ليصبح إجمالي القري التي تم العمل عليها بمحافظة قنا  23 قرية

والجدير بالذكر أنه تم صب اسقف خرسانية لجميع المنازل بدلاً عن تسقيف المنازل سابقاً بالقش والبوص والجريد ،بالإضافة إلى عمل ترميم شامل لكافة المنازل بجانب تأسيس عدد 821 دورة مياه وتشطيب جميع دورات المياه لكل المنازل.
بالإضافة إلى إستكمال التشطيبات الكهربائية لجميع المنازل وتأسيس شبكة الكهرباء الداخلية لعدد 465 منزل و تسكيك أعمال نجارة الأبواب والشبابيك لعدد 425 منزل وتأسيس أعمال النجارة والدهان بحسب احتياجات المستحقين.
ذلك فضلاً عن عمل محارة للحوائط والأسقف لأغلبية المنازل واستكمال المحارة المتبقية لكل منزل وتم دهان جميع المنازل داخلياً بدهانات اقتصادية تتماشى مع رغبة المستحق ، بالإضافة إلى عمل دهان أسمنتى خارجي بشكل موحد لكل محافظة من محافظات العمل وتم تركيب سيراميك اقتصادي للمنازل لضمان النشأة في بيئة صحية وأمنه .
حيث لم تتعدى مساحات المنازل المرصودة داخل المشروع عن ٦٠ م٢ .
ولم يقتصر المشروع على ذلك، بل شمل مشروعات توليد الدخل للأسر الأكثر إحتياجاً حيث تم تمكين عدد 500 مستفيد من السيدات والشباب الريفي أصحاب المهارات في تربية الدواجن البياضة والذى يتوفر لديهم الشروط الفنية لإقامة المشروع وذلك بهدف رفع مستواهم ومستوى أسرهم الإقتصادي وتم اختيار المستفيدين وفقاً لضوابط ومعايير ليتم الإستغلال الأمثل لطاقاتهم ومواردهم وأفكارهم لجني الأرباح والانفتاح على الأسواق.
كما يمكن المشروع كل مستفيد منهم من إستلام عدد 120 من الدواجن البياضة وبطارية لتسكين الدواجن بها وشفاط هواء وخلية تبريد لضمان مستوى درجة حرارة مناسب لنجاح المشروع بالإضافة لتوفير كمية تقدر بنصف طن من الاعلاف لكل مستفيد حتى يقوم المستفيد بالبدء فى عملية الإنتاج وجنى الأرباح.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>