هيئة البترول: 50 ألف برميل زيادة مستهدفة بإنتاج الزيت الخام ومتكثفات منتصف 2020

 تستهدف الهيئة العامة للبترول، زيادة إنتاجها من الزيت الخام والمتكثفات بنحو 50 ألف برميل يوميًا؛ بحلول منتصف 2020، ليرتفع إجمالي الإنتاج إلى قرابة الـ 710 ألف برميل يوميًا خلال العام القادم.

 وقال المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة لأموال الغد، أن الإنتاج الحالي من البترول الخام يتراوح بين 660 و670 ألف برميل، من مختلف الآبار النفطية التي يتم الإنتاج منها على مستوى جميع مناطق الامتياز البرية والبحرية.

 أشار إلى جهود قطاع البترول في الحفاظ على معدلات إنتاج مصر من البترول عند مستوى أدنى 660 ألف برميل زيت خام في مواجهة التناقص الطبيعي للآبار القديمة من خلال تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف وتنفيذ مشروعات لتنمية الحقول وحفر آبار جديدة ووضعها على خريطة الإنتاج.

 لفت إلى أن الإنتاج المستهدف من الزيت الخام والمتكثفات يرتكز على بعض المناطق الاستكشافية الجديدة مثل منطقة شرق البحرية بحقول قارون ومناطق امتياز بالشركة العامة للبترول والانتهاء من تسهيلات الإنتاج في جنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية، وتكثيف عمليات تنمية الحقول بمنطقة الصحراء الغربية، في حقول خالدة وبدر الدين للبترول فضلاً عن تطبيق طرق الإنتاج المحسن ومشروعات حقن المياه والتكنولوجيات الحديثة لإنتاج الزيت الخام والتي من شأنها المساهمة في زيادة إنتاجه من الحقول المكتشفة .

 أوضح أن قطاع البترول نفذ برنامجاً يستهدف وضع منطقة البحر الأحمر على الخريطة الاستثمارية للبحث عن البترول والغاز ، ما دفعه للتعاون مع شركة شلمبرجير العالمية بتنفيذ مشروع المسح السيزمي وتجميع البيانات الذي تم تنفيذه في تلك المنطقة وذلك عقب توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر  والسعودية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>