طارق عامر: طرح 40% من بنك القاهرة بالبورصة قبل نهاية العام

بنك القاهرة

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إنه سيتم طرح حصة تتراوح بين 30 إلى 40% من بنك القاهرة، في البورصة المصرية قبل نهاية عام 2019، ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

أوضح المحافظ في تصريحات على هامش مؤتمر سيملس شمال إفريقيا الذي يستضيفه البنك المركزي بمصر للعام الثاني على التوالي، إن عملية تجهيز بنك القاهرة للطرح مستمرة ومن المتوقع إتمام الطرح في الشهور الأخيرة من العام الجاري.

وافتتح اليوم الاثنين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، المؤتمر بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي، وعدد من الوزراء، ومن المُقرر أن يناقش المؤتمر التحديات التي تواجه التكنولوجيا المالية في مصر في مجالات التمويل الصغير والإقراض الصغير، والمدفوعات عبر الحدود والتحويلات، وتحليل البيانات، والذكاء الاصطناعي للخدمات المصرفية للأفراد، والأمن السيبراني، وسجل ائتمان الشركات الصغيرة والمتوسطة.

كما يدعم المؤتمر الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية حيث يتضمن مسابقة لشركات التكنولوجيا المالية ستتنافس من خلالها الشركات المرشّحة للحصول على فرصة للفوز بـ 50 ألف دولار نقدًا مقدمة من إحدى الشركات العالمية الراعية للمؤتمر، حيث ستستعرض كل شركة متنافسة نموذج الأعمال أو التقنية الجديدة الخاصة بها قبل أن تقرر لجنة التحكيم المكونة من خبراء دوليين ومصريين الفائز بالمسابقة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>