«الرقابة المالية» تمنح شركة بريطانية لخدمات التأمين الموافقة النهائية لإفتتاح مكتب تمثيل بمصر

محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية

محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية

 كشف مصدر مطلع بالهيئة العامة للرقابة المالية، عن منح الهيئة الموافقة النهائية لشركة ساتشى اس بى ايه لخدمات تأمين التجارة الخارجية لإفتتاح مكتب تمثيل لها بالسوق المصرية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة، أن ساتشي اس بي ايه لخدمات تأمين التجارة الخارجية هي شركة مساهمة بريطانية تمتلك خبرة تصل إلى 40 عاماً، مشيرين إلى تقديمها العديد من الخدمات والمنتجات التأمينية والمالية ممثلة في ضمانات الإئتمان وحماية الاستثمار.

ويذكر أن شركة ساتشى اس بى ايه لخدمات تأمين التجارة الخارجية لديها مشاريع مؤمنة بقيمة 80 مليار يورو في 198 دولة تنتشر في كافة الأنحاء والقارات تسعى الشركة من خلالها لتقديم الخدمات المتنوعة.

وأشار إلى أن هذه الشركة الإيطالية تعد الكيان الثاني بقطاع التأمين الحاصل على رخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية لإفتتاح مكتب تمثيل له بالسوق المصرية خلال العام المالي الجاري 2018 – 2019.

وأوضح أن الهيئة قد منحت خلال نوفمبر الماضي الموافقة النهائية لشركة المركزية لإعادة التأمين المغربية لإفتتاح مكتب تمثيل في السوق المصرية، والتي حاصلة على تصنيف إئتماني AAA من مؤسسات دولية.وأضاف أن قيادات الشركة المغربية أكدوا أن مكتب تمثيل الشركة بمصر يعد النواة لها للتوسع بمصر وشرق أفريقيا، مشيراً إلى استحواذها على نسبه 4% من سوق الإعادة المصرية وتستهدف زيادة هذه الحصة خلال الفترة القادمة.

ويذكر أن السوق المصرية لديها 3 مكاتب تمثيل عالمية وإقليمية بقطاع التأمين بخلاف الشركتين البريطانية والمغربية الحاصلا على رخصة الهيئة العامة للرقابة المالية خلال العام المالي الجاري 2018 – 2019، وتتبع هذه المكاتب الثلاثة شركات مارش وماكلينان المحدودة البريطانية بجانب شركة فريمير ليمتد لخدمات التأمين القبرصية، وبالإضافة إلى شركة مابفرى اسيستنثيا كومبانيا انترناثيونال الأسبانية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>