«بورسعيد للتنمية »  تستلم 500 ألف متر بـ «القناة» خلال 6 أشهر .. وتبدأ أعمال انشائية بـ 70 مليون يورو نهاية العام

أحمد المفتي المدير العام التجاري لشركة بورسعيد للتنمية الصناعية

أحمد المفتي المدير العام التجاري لشركة بورسعيد للتنمية الصناعية

تستهدف شركة بورسعيد للتنمية الصناعية، استلام نحو 500 ألف متر مربع  أراضي جديدة من الهيئة الإقتصادية لمحور قناة السويس بمنطقة شرق بورسعيد خلال النصف الثاني من العام الجاري تمهيداً لطرحها أمام المستثمرين .

قال أحمد المفتي المدير العام التجاري لشركة بورسعيد للتنمية الصناعية في تصريحات خاصة ،إنه سيتم استلام الأرض بشكل تدريجي عقب قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتحسين خواص التربة في المنطقة نظراً لطبيعة التربة الرخوة هناك ، لافتاً إلى أنه من المتوقع وصول إجمالي المساحات التي استلمتهلها الشركة من الهيئة لنحو 1.5 مليون متر مربع حتى الان .

وأبرمت الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس، تعاقداً مع شركة شرق بورسعيد للتنمية خلال شهر سبتمبر 2017، لترفيق وتطوير نحو 16 مليون متر مربع بالمنطقة الصناعية البالغ مساحتها الإجمالية نحو 40 مليون متر مربع.

وفي سياق متصل ،  قال المفتي أن الشركة تعكف حالياً على إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لبدء إنشاء المشروعات الخاصة بشركتي باج بورسعيد للتصنيع وشركة جيردا مصر للتصنيع والتي تم التعاقد معهم لضخ استثمارات بقيمة 70 مليون يورو حتى تتمكن الشركة من بدء الأعمال الإنشائية قبل نهاية العام .

تابع  أن الشركة تتفاوض أيضاً مع أكثر من 5 شركات عالمية منها شركات بولندية و هندية ودنماركية ومصرية للاستثمار بالمنطقة خلال الفترة المقبلة في مجالات مواد البناء والأدوية وصناعة الأملاح والتعبئة والتغليف.

أضاف أنه من المقرر تنظيم منتدى استثماري لاستعراض الفرص المتاحة بالمنطقة التابعة للشركة بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الهندسية خلال شهر يونيو الجاري وذلك في ظل توافر العديد من الفرص الواعدة لتدشين مشروعات بالمنطقة الإقتصادية لتكون ركيزة مناسبة للتصدير لمختلف الأسواق الخارجية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>