“الصناع المصريين” تدرس جدوى إنشاء ميناء ومنطقة لوجيستية بأبوزنيمة 

5 مليارات جنيه استثمارات مستهدف جذبها بالمرحلة الأولى بالمنطقة الصناعية بأبوزنيمة

 كشف المهندس هاني صقر رئيس لجنة النقل بجمعية الصناع المصريين، إنه جاري وضع دراسة جدوى لإنشاء منطقة حرة وميناء ومنطقة لوجيستية بجوار المنطقة الصناعية بأبوزنمية  بالتعاون مع أحدى الشركات المتخصصة حيث من المستهدف الإنتهاء خلال شهر أكتوبر المقبل .

وقال في تصريحات خاصة لـ” اموال الغد” أنه سيتم عقب الإنتهاء منها رفعها إلى محافظ جنوب سيناء، ثم تنظيم مؤتمر موسع بالمحافظة من أجل استعراض تلك المشاريع والعمل على الترويج الاستثماري للمنطقة الصناعية بأبوزنيمة والتي تعد منطقة واعدة جدا للاستثمار الصناعي وذلك أواخر شهر أكتوبر.

وأوضح صقر أن الهدف من إنشاء الميناء والمنطقة اللوجيستية والمنطقة الحرة هو خدمة حركة تصدير منتجات المصانع المزمع انشاءها هناك، ومن المستهدف أن يتم البدء في تنفيذها خلال العام المقبل في نفس التوقيت مع المنطقة الصناعية.

وأضاف أنه يتم ترفيق وتطوير المنطقة الصناعية التي تقام على مساحة 4000 فدان  بأبوزنيمة من خلال احدى الشركات الصينية حاليا، والتي من المستهدف الانتهاء من أعمال الترفيق أواخر العام المقب 2020.

وأشار صقر إلى أنه من المتوقع أن تجذب المنطقة استثمارات تقدر بنحو 5 مليارات جنيه كمرحلة أولى، حيث من المتوقع أن تشمل تلك المرحلة نحو 30 مصنعا للصناعات التعدينية قائمة على الخامات المتوافرة في المحافظة سواء صناعة الزجاج آو الاسمنت، السيراميك .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>