«الجمعية المصرية للنقل» تتوقع وصول ايرادات قناة السويس 6 مليارات دولار بنهاية العام

قال المهندس علاء سعداوى الامين العام للجمعية المصرية للنقل، ان الشهور الست الاولى من عام 2019 شهدت تحسن كبير فى ايرادات قناة السويس عن السنوات السابقة، لتقترب ايرادات القناة من 2.7 مليار دولار خلال الشهور الست الماضية .

وأوضح  أن الايرادات اذا استمرت على هذا النحو ستصل بنهاية العام الجاى لنحو 5.8 إلى 6 مليار دولار وهى ثانى اكبر ايرادات للقناة فى تاريخها.

وأضاف سعداوي أن القناة شهدت تحسن الايرادات الخاصة بناقلات السيارات وسفن الحاويات والبضائع العامة وذلك بفعل تحسن الاداء الاقتصادى العالمى .

وذكر أنه من المتوقع مع نهاية 2019 أن يشهد الاقتصاد العالمى تحسن كبير  ينعكس على زيادة كميات الباضئع المارة من قناة السويس وبالتالى ترتفع ايرادات القناة خلال الفترة  المقبلة .

وأكد  على أن المشروعات المستقبلية بمنطقة قناة السويس سيكون لها تاثير كبير هى الاخرى على زيادة الايرادات من خلال عمليات النمو اكبيرة التى تشهدها المنطقة الاقتصادية والمتوقع ان تتخطى 4.5 الى 5% لبعض الموانئ  التابعة للمنطقة الاقتصادية

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>