“إيجي جيت” تعد برنامجا “لأحياء مسار العائلة المقدسة”

 قالت د. ميناس ابراهيم الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب”إيجي جيت” بوابة مصر الرقمية إحدى شركات صندوق تحيا مصر، إنه تم إعداد برنامجا  “لأحياء مسار العائلة المقدسة”، جاء ذلك خلال مشاركتها في الأجتماع السنوى لأساقفة الكنيسة القبطية بكنائس المهجر.

وأضافت أن الشركة قامت خلال الفترة الماضية بتشكيل خلية عمل ضمت متخصصين فى مجالات العالم الأفتراضى ووفرت لهم أحدث المعدات والتقنيات اللازمة وخلال وقت قياسي قاموا بتصوير جميع النقاط بمسار العائلة المقدسة بالأضافة إلى الكنائس والأديرة المقامة عليه مشيرة إلى أن هذه التقنية عالجت وبشكل مبهر بعض المناطق التى لم يتم تمهيدها والتى لن يستطيع  المسيحين زياراتها على أرض الواقع.

وأكدت إبراهيم  إن التقنيات الحديثة التي تم استخدامها يسرت بشكل كبير لمسيحى العالم مشاهدة مسار السيد المسيح وعائلتة منذ دخولهم إلى مصر وحتى خروجهم منها ..وطالب من أساقفة الكنيسة القبطية بكنائس المهجر دعوة أبناء الجاليات المصرية فى الخارج وأقباط العالم لزيارة هذا المسار الذى تعرضه الشركة على منصتها الألكترونية بإستخدام تقنيات Virtual reality التى عالجت نقاط المسار غير الممهدة.

وذكرت أن الشركة بصدد وضع البرنامج كاملا على موقع الشركة حتي تستطيع الجاليات المصرية فى الخارج وجميع المسيحين مشاهدة المسار مؤكدة ان الشركة تقوم الأن بتسويق هذا البرنامج مع منظمى الرحلات فى مصر وأوروبا لجذب مسيحى العالم وتعظيم عائدات مصر من السياحة الدينية، مشيرة إلى أن البرامج التى طرحتها الشركة والخاصة بزيارة المناطق الغير ممهدة  بخاصية الواقع الأفتراضى أو برنامج زيارة المناطق الممهدة سوف يكون له أثار إيجابية على دخل مصر من صناعة السياحة.

وأضافت ان نقاط المسار يصل عددها إلى نحو 25 نقطة يجري تطويرها حاليا لتنفيذ أهم برنامج سياحى دينى فى العالم وزيادة عائدات مصر من ثررواتها السياحية ..مشيرة إلى أن هذا البرنامج والذى راجعه قداسة البابا سوف يعود بالفائدة على الأقتصاد وسيضعنا على خريطة السياحة الدينية فى العالم.

ومن جانبه أشاد البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية بالفكرة الرائدة والفريدة التى تم طرحها لتسويق هذا البرنامج الدينى المتميز والذى يخاطب أكثر من 2 مليار مسيحى حول العالم.

وطالب الاساقفة  من الشركة إرسال الروابط الألكترونية الخاصة بالمسار إلى مقر الكنائس بأوروبا وأنحاء العالم ليتم توفيرها لرعايا الكنائس والرغبين فى مشاهدة مسار السيد المسيح.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>