فتح باب التقديم في مسابقة جوائز لافارݘ هولسيم الدولية للبناء المستدام

لافارج

لافارج

تستهدف مسابقة جوائز لافارچ هولسيم المشاريع الرائدة التي يصممها المحترفون وكذلك الأفكار الجريئة التي يطرحها شباب “الجيل القادم” التي تجمع بين حلول البناء المستدام والهندسة المعمـــارية المتمـــيزة. تم فتح بـــاب التقديم بالمســـابقة الدوليـــــة في دورتـــها السـادســــة من الان وحتـــى يوم 25 فبرايــر 2020. وسوف يتم منح الفائزين جوائز مالية إجمالى قيمتها 2 مليون دولار أمريكي حيث يتم اختيار المشاريع المتميزة والتصميمات المبتكرة في مجالات الهندسة المعمارية والهندسة المدنية والتخطيط الحضري وتكنولوجيا البناء ومواد البناء وغيرها من المجالات ذات الصلة.

يشمل التقديم بفئة الجوائز الرئيسية، بمسابقة لافارچ هولسيم، مشاريع البناء المستدام التي تبلغ مرحلة متقدمـــة في التصميم مما يجعل احتمال تنفيذها على أرض الواقع كبير. ويجب الا تكون قد نفذت قبل 1 يناير 2019. كما تُمنح جوائز فئة “الجيل القادم” للتصميمات التخيلية والأفكار الجريئة التى تكون في مراحل التصميم الأولية وتتضمن أستوديوهات التصميم والأعمال البحثية. للاشتراك في هذه الفئة يجب ألا يتجاوز عمر المشتركين عن 30 عاماً كما يمكن للطلاب والمهنيين الشباب الإشتراك بفئة الجوائز الرئيسية للمشاريع التى وصلت إلى مرحلة متقدمة في التصميم.

تتولى لجنة تحكيم خاصة بكل منطقة من مناطق العالم الجغرافية الخمس، تقييم المشاريع المقدمة من خلال “القضايا المستهدفة” لمؤسسة لافارچ هولسيم المتعلقة بالبناء المستدام. تضم معاييرالتقييم عدة عناصر منها الابتكار وقابلية نقل المفاهيم والمعايير الأخلاقية وتأثير المشروع فى الاندماج المجتمعي وحجم الموارد ومستوى الأداء البيئي والجدوى الاقتصادية ودرجة التوافق والفاعلية والتأثير الجمالي. كما تسعى المسابقة الى النهوض بمفهوم الاستدلال الدائري وكذلك الحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في جميع التخصصات. فالتقييم يتضمن تحديد المفاهيم التي تنطوي على أكبر قدر من الافكار التى يمكن تنفيذها لمواجهة التحديات العالمية الحالية مثل زيادة التحضر وتحسين نوعية الحياة.

يتم الإشتراك في المسابقة مجاناً وتسجيل البيانات يكون باللغة الإنجليزية باستخدام نموذج المسابقة على شبكة الإنترنت لتسجيل المعلومات الخاصة بالمتقدم وموجز عن المشروع والتفاصيل الفنية وكذلك الصور و/أو الرسوم التوضيحية للمشروع. يوجد دليل مفصل لشرح الخطوات بالتفصيل وايضاح كيفية الدخول والتسجيل على الرابط الالكتروني .

وتجدر الاشارة الى ان الدورة السادسة من منتدى مؤسسة لافارچ هولسيم الدولي للبناء المستدام أقيم بمقر الجامعة الامريكية بالقاهرة الجديدة، فى أبريل الماضى بحضور كل من السيد بول جارنيه، السفير السويسرى بالقاهرة والمهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان، والسيد رولان كوهلر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة لافارݘ هولسيم للبناء المستدام ولورد نورمان فوستر، المعماري البريطاني الشهير وايقونة العمارة فى العالم بجانب أكثر من 1500 مدعو من 52 دولة حول العالم من الخبراء و الباحثين

والاكاديميين والمهندسين والمعماريين وعلماء المواد والمهنيين والطلبة والشركات العاملة فى مجال التصميم المعمارى ، ولفيف من الصحفيين والإعلاميين والشخصيات المصرية العامة.

ومنذ عام 2003، دأبت مؤسسة لافارچ هولسيم على دفع عجلة الحوار عن البناء المستدام بشكل رئيسي من خلال مسابقتها، وهي أهم مسابقة للتصميم المستدام في العالم. والمسابقة هي مبادرة من شركة لافارچ هولسيم، الشركة الرائدة في العالم في مجال مواد وحلول البناء.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>