«رسملة» والمصرية لخدمات الإدارة يتعاونان لطرح صندوق عطاء الخيري.. و3 بنوك تتلقى الاكتتاب

 كشفت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، موافقة مجلس إدارة صندوق الاستثمار الخيري لدعم الاشخاص ذوى الاعاقة  “عطاء” على اعتماد نشرة الاكتتاب للصندوق كما تم واقرار التعاقد مع  شركة رسملة مصر لإدارة الصناديق ومحافظ الاوراق المالية مدير استثمار للصندوق والشركة المصرية لخدمات الإدارة في مجال صناديق الاستثمار لخدمات إدارة الصندوق  وتنازلت الشركتان عن تقاضى أي اتعاب دعما من الشركتين لقضايا الاشخاص ذوى الاعاقة بالإضافة.

وأضافت أن الاجتماع الأول للصندوق شهد الموافقة على  التعاقد مع  بنك مصر والبنك الاهلي وبنك قناة السويس  كمتلقي الاكتتاب والشراء والاسترداد لوثائق الصندوق. وقد تم بالفعل ارسال مسودة نشرة الاكتتاب الى الهيئة العامة للرقابة المالية للمراجعة والاعتماد. 

عقد مجلس إدارة صندوق عطاء الخيري بحضور غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي وبحضور أعضاء مجلس إدارة الصندوق اجتماعه الاول اليوم.

شهد الاجتماع حضور شركة رسملة مصر لإدارة الصناديق ومحافظ الاوراق المالية بمقر وزارة التضامن الاجتماعي ويعد صندوق عطاء أول صندوق استثمار خيرى وفقا لقانون سوق المال توجه عوائده لصالح الاعمال التنموية .

ومن جانبها أكدت والي أن انشاء صندوق دعم الاشخاص ذوى الاعاقة (عطاء )  يأتي في اطار تنفيذ  تكليفات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بتوفير مزيد من الدعم والرعاية للأشخاص ذوى الاعاقة، في إطار جهود الدولة لتعزيز المشاركة المجتمعية لذوي الاعاقة، وتوفير أفضل الخدمات لهم، وزيادة الوعي بقضاياهم ومشاكلهم وحلها.

واضافت والي ان الهدف من انشاء  الصندوق هو تمويل الهيئات والجهات والجمعيات التي تقدم خدماتها للأشخاص ذوى الاعاقة على مستويات الخدمات الصحية والاجتماعية فالصندوق  سوف يقدم  الدعم للجامعات أو المدارس أو غيرها من المؤسسات التعليمية المرخص لها القيام بالأبحاث العلمية التي تخدم ذوي الإعاقة في كافة المجالات وتمويل المؤسسات والجهات التعليمية علي اختلاف مراحلها ومستوياتها ومراكز التدريب بكل ما يتعلق بالكتب أو الدوريات، أو الآلات أو الاجهزة أو غيرها من التجهيزات والمستلزمات اللازمة للعملية التعليمية لذوي الإعاقة.

وسيقدم الصندوق دعم لبرامج التدريب التحويلي لراغبي العمل من ذوي الإعاقة طبقا لاحتياجات سوق العمل و تقديم المنح الدراسية والقروض الحسنة للطلاب والدارسين من ذوي الإعاقة والمساهمة في تمويل بناء أو تشغيل دور لإقامة أو رعاية ذوي الإعاقة.

يهدف الصندوق لتمويل و تقديم المساعدة النقدية أو العينية لذوى الإعاقة واسرهم والمساهمة في تمويل بناء أو تشغيل مراكز لرعاية الأطفال من ذوي الإعاقة وتجهيز مراكز شباب ونوادي رياضية لذوي الإعاقة والمساهمة في تمويل بناء وتجهيز أو تشغيل المستشفيات ووحدات الرعاية الصحية والمراكز العلاجية لذوي الإعاقة تمويل تكاليف العمليات الجراحية، أو الأدوية، أو الإقامة، أو شراء أدوية أو المستلزمات الطبية أو الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة بالإضافة الى تمويل قوافل طبية للقرى التي لا تتوافر بها رعاية صحية لذوي الاعاقة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>