«بلتون»: مصر لا تزال توفر فرص جاذبة للاستثمار مع استمرار ارتفاع الجنيه مقابل الدولار

وتتوقع الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية في يوليو

توقعت ورقة بحثية صادرة عن «بلتون» المالية أن تظل عائدات سندات الخزانة عند المستويات الحالية (+17%)، لتؤكد رؤيتها المستقبلية باستمرار تدفقات الاستثمارات في الأوراق المالية في عام 2019، مما يؤدي إلى ارتفاع الجنيه.

أوضحت أن الاقتصاد المصري يمتلك فرصة قوية للاستثمار في أذون الخزانة مع ارتفاع قيمة الجنيه وقوة موقف الاقتصاد الكلي، بدعم من رفع وكالة فيتش للتصنيف الائتماني لمصر إلى B+، مشيرةً إلى أن الأنباء تُفيد بوصول التدفقات النقدية الأجنبية إلى 4,47 مليار دولار في مايو.

وتوقعت «بلتون» الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل الذي سيعقد يوم 11 يوليو 2019، في ظل التوقعات بالاتجاه إلى تطبيق آلية التسعير التلقائي للوقود على نطاق أوسع.

وأكدت الورقة البحثية الرؤية المتبنية لخفض أسعار الفائدة بنحو 100 نقطة أساس بنهاية العام، ولكن بناءً على وتيرة تباطؤ التضخم بعد تطبيق الإصلاحات المالية، مع استمرار الظروف العالمية المواتية، متمثلة في السياسة النقدية الانكماشية، في دعم استمرار «المركزي» في تطبيق سياسة نقدية توسعية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>