المصرية للتكرير: بدء التشغيل التجاري لمعمل مسطرد خلال الربع الثالث من 2019

صرح مصدر مسئول بالشركة المصرية للتكرير، أنه سيتم بدء التشغيل التجاري لمشروع الشركة بمسطرد خلال الربع الثالث من 2019، بإجمالي تكلفة استثمارية تتجاوز الـ 4 مليارات دولار.

 أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن مشروع مسطرد سيضيف قدرات إنتاجية تقارب الـ 4.3 مليون طن سنويًا من منتجات الوقود، وذلك بمجرد تشغيله بكامل طاقته الإنتاجية أوائل 2020.

 أشار إلى أن المشروع سيسهم في إنتاج نحو  2.3 مليون طن من وقود السولار، ما يوازي نحو 30 – 40% من واردات القطاع من السولار من الخارج حاليًا، كما سيضيف معمل التكرير نحو 600 ألف طن وقود النفاثات.

 لفت إلى أن قطاع الطاقة يمثل أحد القطاعات الاستراتيجية التي تركز عليها الشركة لمواكبة تقديرات النمو الاقتصادي وتوفير احتياجات الطاقة المتزايدة، وتحظى استثمارات الشركة بقدر كبير من التنوع ما بين أنشطة البترول المختلفة.

 أوضح أن التوسعات الجديدة تعكس مدى قناعة الشركة ورغبتها في مواصلة التوسع والاستثمار داخل السوق المصرية في ظل نجاح الخطوات التي قطعتها الدولة في مسار تحسين مناخ الأعمال وبرنامج الإصلاح الإقتصادي الحالي .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>