“التصديري للسلع الهندسية” : 4.4 مليار جنيه حجم مستحقات المساندة التصديرية المتأخرة للقطاع

صناعات هندسية

كشف المهندس محمد العايدي وكيل المجلس التصديري للسلع الهندسية، أن حجم مستحقات المساندة التصديرية المتأخرة لقطاع السلع الهندسية قد تصل لنحو 4.4 مليار جنيه سواء للملفات المقبولة حتى يونيو 2017 والتي تقدر بنحو 3.4 مليار جنيه، أو الملفات المقدمة الآخرى.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إنه بالرغم من قيام الحكومة بصرف بعض المستحقات خلال الفترة الماضية، إلا أنه من الضروري المسارعة من الانتهاء من هذا الملف خاصة وأن مستحقات المساندة التصديرية تضعها الشركات كهامش ربح لها وكذلك تعد أحد آليات زيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية.

وفيما يتعلق بالبرنامج الجديد لتشجيع الصادرات، ذكر العايدي أن  الآليات المحددة تعد منطقية خاصة في ظل صعوبة صرف كامل الدعم بشكل نقدي، لذا فإن وضع الخدمات والتخصيم بما يؤدي إلى حل المشكلات التي كانت تواجه البرنامج القديم والذي تسبب في فقد الدعم لقيمته في ظل تأخر صرفه لمدة طويلة .

وأكد  أن المجالس التصديرية سوف تتحرك في إطار الآليات المحددة والمبلغ المرصود للدعم من أجل رفع قيمة الصادرات، منوها بأن المجلس يستهدف تحقيق 3 مليار دولار صادرات القطاع خلال العام الجاري وتم تحقيق المستهدف الخاص بالربع الاول من العام.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>