“نستله” تنفذ مبادرة  لتنظيف نهر النيل من النفايات البلاستيكية

نفذت أمس  شركة نستله مبادرة لتنظيف نهر النيل من النفايات البلاستيكية  وذلك في نادي الكشافة البحرية بالقاهره بالشراكة مع مؤسسة “شباب بيحب مصر”، والتعاون وزارة الرى والشباب والرياضة ووزارة البيئة، بهدف الحفاظ على البيئة وتقليل التلوث والنفايات من أجل مستقبل أفضل، يأتي ذلك بالتوافق مع الفعاليات المماثلة التي أقيمت في 35 دولة  التي تعمل بها نستله لتنظيف البحار والأنهار والمحيطات من المواد البلاستيكية والمحافظة على الحياة البحرية.

وشارك في تلك المبادرة ما يقرب من 200 من المتطوعين وموظفى الشركة وعائلاتهم الذين نجحوا في استخراج حوالي 2 طن من النفايات البلاستيكية من ضفاف ومياة نهر النيل،  وشملت الفعالية العديد من الأنشطة التي قدمت برامج وفقرات توعوية لتوعية المشاركين بأهمية القضاء على التلوث من خلال تقليل النفايات البلاسيتيكة لما لها من تأثير ضار على البيئة والحياة البحرية وكيفية التخلص منها بطرق سليمة مثل إعادة التدوير.

وقال د. راسم دباس المدير التنفيذي لنستله للمياه مصر، إن  الشركة تؤمن بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية فى المجتمعات التي نعمل بها، ونولي اهتمامًا خاصًا للقضايا البيئية حول العالم من بينها تأثير النفايات صعبة التحلل البيولوجي على الحياة البحرية و كيفه التخلص منها بطريقه سليمه .

وأوضح أن الشركة أعلنت عن البدء في تقليل استخدام  المواد البلاستيكية عن طريق الإعتماد بنسبة 100% على المواد قابلة لإعادة التدوير في تعبئة منتجاتنا وذلك بحلول عام 2025، مشيرا  إلى تبنى الشركة  المزيد من البرامج التوعوية للحث على مكافحة العادات الغير سليمة في التخلص من النفايات البلاسيتيكية والتشجيع على إعادة تدويرها.

الجدير بالذكر أن نستله أعلنت  فى العام الماضى عن إنشاء معهد لعلوم التغليف في سويسرا لتقييم وتطوير مواد تعبئة مستدامة والتعاون مع الشركاء الصناعيين لتطوير مواد وحلول تغليف جديدة، كما تسعى نستله الى الوصول إلى أهدافها لتحقيق الإستدامة البيئية والتي تتوافق مع رؤية مصر 2030، وذلك من خلال زيادة الوعي العام حول الحد من النفايات البلاستيكية والتشجيع على إعادة التدوير.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>