97.8 مليون يورو جائزة ليفربول المالية في حالة تتويجه باللقب غدا

ذكرت تقارير صحفية أن  جائزة نادي ليفربول البريطاني المالية قد تصل إلى 97.8 مليون يورو في حالة تتويجة باللقب غداً، بينما سيحصل منافسة توتنهام على 95.1 مليون يورو، وذلك وفقا للمحددات التي وضعها الاتحاد الأوروبي للفرق المتنافسة والفائزة.

وتوقعت التقارير أن تصل إيرادات دوري الأبطال وكأس السوبر والدوري الأوروبي لـ 3.25 مليار يورو خلال العام الحالي، وسيخصص اليويفا نحو 1.8 مليار جنيه إسترليني ليتم توزيعها على الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت التقارير أنه سيتم تحديد حصة كل نادي وفقا لثلاثة عوامل حددها الاتحاد الأوروبي، وهي مكافأة الأداء، قيمة النادي، تصنيف المعامل، وبالتالي فإن جني الأموال من البطولة لا يقتصر على الفوز باللقب أو حتى الوصول لأدوار متقدمة.

وأضافت أن عامل قيمة النادي مرتبط بعائد حقوق البث التلفزيوني، والذي يتم توزيعه وفقاً للدوري الذي يلعب به النادي، بينما يعتمد تصنيف المعامل على أداء الفريق خلال السنوات الـ10 الأخيرة، وبالتالي فإن أندية مثل برشلونة وريال مدريد سوف تستفيد كثيراً من هذا العامل.

أما العامل الثالث والذي يوفر أكبر حصة من المال، هو مكافأة الأداء، بحيث يحصل كل فريق على 2.4 مليون جنيه إسترليني من كل فوز، و795 ألف لكل تعادل، بينما يحصل صاحب المركز الاول في دور المجموعات على 1.8 مليون جنيه إسترليني، و900 ألف لصاحب المركز الثاني.

وتبلغ جائزة التأهل إلى دور الـ16 نحو 8.4 مليون يورو، وإلى ربع النهائي 9.3 مليون، ونصف النهائي 10.6 مليون، وأخيراً النهائي 13.2 مليون، أما صاحب اللقب فيحصل على مكافأة إضافية قدرها 3.5 مليون، دون أن ننسى احتساب مكافأة المشاركة في دوري الأبطال التي تبلغ 13.2 مليون.

وبناءً على هذه الأرقام، فإن جائزة ليفربول وتوتنهام تشمل عامل قيمة النادي المتساوي لدى الناديين كونهما يلعبان في الدوري الإنجليزي، حيث سيحصل كل منهما على 31.2 مليون من حقوق البث.

وستتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم إلى ملعب واندا ميتروبوليتانو غداً السبت لمتابعة المباراة النهائية بين ليفربول وتوتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>