بنك عوده مصر يحقق 326 مليون جنيه صافى ربح خلال الربع الأول من 2019

أصول البنك ترتفع إلى 70 مليار جنيه.. وحقوق الملكية تصل إلى 6 مليارات

2.5% نسبة القروض غير المنتظمة بمحفظة الائتمان .. والمخصصات تسجل 1.1 مليار جنيه

كشفت نتائج أعمال بنك عوده – مصر خلال الربع المالي الأول لعام 2019 عن تحقيق صافى ربح خلال تلك الفترة قدره 326 مليون جنيه بنسبة زيادة تقدر بنحو 24% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت نتائج الأعمال ارتفاعاً ملحوظاً في مختلف القطاعات مما يدل على نجاح استراتيجية البنك التي ينتهجها في السوق المصرفي المصري، حيث تخطت إجمالي أصول البنك 70 مليار جنيه.

ونمت حقوق الملكية لبنك عوده مصر لتصل إلى 6 مليارات جنيه خلال الفترة المالية المنتهية في مارس 2019، كما بلغ معدل كفاية رأس المال 19% مما يعكس الكفاءة المالية للبنك وقدرته على التوسع في الاستثمارات والتمويل.

وأوضح محمد بدير القائم بأعمال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده مصر أن النتائج المالية القوية للبنك هي انطلاقة لأداء غير تقليدى ومتميز  خلال العام المالى 2019، ومن المقرر أن يعمل البنك على استمرار نموه كأحد اهم المؤسسات المصرفية بمصر والشرق الأوسط مرتكزاً على صلابة مساهميه ومتانة أدائه المالي وانتشاره الجغرافي وتنوع محفظته الائتمانية، بالإضافة إلى تمييز كوادره البشرية والتي تعد أحد أهم ركائز نمو ونجاح البنك.

وسجلت مخصصات محفظة الائتمان في نفس الفترة مبلغ 1.1 مليار جنيه مما يجعلها من أعلى نسب التغطية في القطاع المصرفي، فيما سجلت محفظة ودائع العملاء نحو 61 مليار جنيه بزيادة قدرها 2 مليار جنيه خلال ثلاثة أشهر.

هذا وقد حافظ البنك على حصته السوقية في مجال ائتمان الشركات والأفراد حيث بلغت المحفظة نحو 31 مليار جنيه، وقُدرت نسبة القروض غير المنتظمة 2.5% والتي تعد من أفضل النسب في القطاع بعد تطبيق معيار  IFRS 9 بداية من عام 2019، بحسب بيان صادر عن البنك اليوم.

ودعمت تلك النتائج المالية القوية للبنك قدرته في التوسع والتقدم للبنك المركزي المصري بالاستحواذ على العمليات المصرفية للبنك الأهلي اليوناني، ليعكس استراتيجية المجموعة الأم بلبنان في التواجد بشكل قوى ومؤثر في السوق المصرية.

كما تؤكد النتائج الإيجابية للبنك تميزه وقدرته علي المنافسة القوية بالأسواق وتلبية جميع متطلبات العملاء البنكية عن طريق تغطية معظم محافظات الجمهورية من خلال 48 فرع بجانب تقديم الحلول البنكية الإلكترونية المبتكرة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>