مصر للتأمين تقتنص وثيقة مشروع غاز غرب الدلتا بإجمالي 4.39 مليار دولار

اقتنصت شركة مصر للتأمين توفير الحماية التأمينية لعمليات تشغيل مشروع غرب نايل دلتا واستكمال مراحل الإنشاء المتبقية بإجمالي مبالغ تامين تصل إلى 4.39 مليار دولار.

وأضاف محمد سيد عبدالفتاح، مدير عام الإدارة العامة لتأمينات البترول بالشركة، أن الوثيقة تتضمن تغطية جميع أخطار الممتلكات وتأمين الآبار والمسؤليات تجاه الغير.

ويتضمن مشروع تنمية غرب دلتا النيل خمسة حقول غاز طبيعي، تمتد عبر منطقتي الامتياز بالمياه العميقة في شمال الإسكندرية وغرب البحر الأبيض المتوسط، وقد شملت المرحلة الأولى من المشروع إنتاج الغاز من أول حقلين وهما توروس وليبرا، والتي بدأ الإنتاج منهما في عام 2017، ومشروع تنمية حقلي جيزة وفيوم، الذي يضم ثماني آبار، وينتج حاليا قرابة 400 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا، ومن المتوقع أن يصل أقصى معدل إنتاج له إلى حوالي 700 مليون قدم مكعب في اليوم.

وأعلنت شركة “بى بى”، في فبراير 2019، عن بدء إنتاج الغاز الطبيعي من المرحلة الثانية من مشروع تنمية غازات غرب دلتا النيل، حيث تمت تنمية المشروع -الذي ينتج الغاز من حقلي جيزة وفيوم- في المياه العميقة وبمد خط ربط لمسافة طويلة لنقل الغاز لمحطة متواجدة على البر.

أما المرحلة الثالثة من مشروع تنمية غرب دلتا النيل فتشمل تنمية حقل ريفن، ومن المنتظر بدء الإنتاج من هذا الحقل في أواخر عام 201

من جانبه أشاد عبدالفتاح بنجاح فرع تأمينات البترول والطاقة بشركة مصر للتأمين في تحقيق 1.3 مليار جنيه أقساط خلال الـ9 أشهر الأولى من 18/ 2019، مقارنة بـ1.2 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة من العام السابق له، بمعدل نمو 8%.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>