بنك عوده يحقق صافي ربح قدره 1.3 مليار جنيه بنهاية 2018

 حقق بنك عوده مصر صافي ربح قدره 1.3 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، كما سجلت حقوق الملكيه نحو 6.7 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2018.

وأوضح البنك في بيان له اليوم الأحد، أن محفظة ودائع عملاء البنك سجلت 59 مليار جنيه خلال نفس الفترة، فيما بلغت محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية نحو 32 مليار جنيه.

وأشار البنك إلى استراتيجيته التوسعية التي تستهدف تعزيز تواجده بالقطاع المصرفي المصري من خلال انتشاره الجغرافي في القاهرة الكبرى والمحافظات، عبر افتتاح 9 فروع جديدة خلال نفس الفترة، وذلك للوصول لأكبر عدد من العملاء في جمهورية مصر العربية مما يتماشى مع جهود البنك المركزي المصري في تدعيم برنامج الشمول المالي، ويساهم في توفير فرص عمل للشباب مما يؤدى بدوره إلى النهوض بمؤشرات الاقتصاد المصري.

وفي هذا الصدد صرح محمد بدير، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده –مصر أن مصرفه لديه رؤية تتصف بالتوسع بقوة في القطاع المصرفي حيث يمتلك البنك كافة المقومات، من دعم المساهمين ومتانة الموقف المالي، والتي من شأنها أن تدعم تواجده بين أكبر المؤسسات المالية بمصر والشرق الأوسط.

وأضاف البنك في بيانه أنه جاري الحصول على موافقة البنك المركزي المصري لإتمام صفقة الاستحواذ على أصول البنك الأهلي اليوناني في مصر، الذي يعمل من خلال 17 فرع في جمهورية مصر العربية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>