هواوي: الاعتماد على منصة “أندرويد ون” في تطوير نظام تشغيل خاص بالشركة

هواوي 

هواوي 

قال بيتر جنيج رئيس قطاع العلاقات العامة في شركة هواوي مصر إن الشركة عالميًا تعتمد على منصة “أندرويد وان” مفتوحة المصدر في تطوير نظام التشغيل الخاص بها في حالة استمرار المقاطعة مع جوجل العالمية.

وقررت جوجل العالمية حظر التعامل مع هواوي الصينية الأسبوع الماضي على خلفية الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وتبعتها عدد من الشركات مثل إنتل وكوالكوم وبرودكوم وARM.

أوضح جينج في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أنها ستطلق عدد من التطبيقات التي ستتوافق بالكامل مع التطبيقات التي يعتمد عليها المستخدمون بشكل أساسي مثل الخرائط، والبحث وغيرها.

لفت إلى أن هواوي تنفق ما يقرب من 10 مليارات دولار سنويًا على البحث والتطوير تجنبًا للدخول في مشكلات مشابهة.

وتوظف هواوي الشركة حوالي 80 ألف موظف في قسم البحث والتطوير ، وتمتلك عددًا ضخمًا من براءات الاختراع، معظمها في مجال الاتصالات، تصل تجهيزاتها إلى ثلث سكان العالم، أي يوجد احتمال كبير أن اتصالك بالإنترنت حاليًا، أو جميع اتصالاتك الهاتفية تمر جميعها عبر إحدى تجهيزات هواوي في برج اتصال ما، أو مزوّد لخدمة الإنترنت.

وقال رن تزنيفيه مؤسس هواوي العالمية على أن وحدة أعمال المستهلك المعنية ببيع الهواتف الذكية هي الأكثر تأثرًا بقرارات الحكومة الأمريكية، موضحًا أن التأثير سيكون محدوداً لدرجة كبيرة على أعمال هواوي في مجالات جديدة وحيوية كتكنولوجيا الجيل  الخامس التي تنفرد هواوي اليوم بريادتها عالمياً ، ولديها ثقة بأن منافسي الشركة لن يمكنهم اللحاق بركب ريادة الشركة لهذا المجال خلال العامين أو الثلاثة القادمين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>