الغرفة التجارية: بدء تشغيل مصنعين بمجمع « الأدوات المنزلية» بالمنيا ..يونيو 2020

كشف أشرف هلال رئيس شعبة الادوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إنه من المستهدف بدء تشغيل مصنعين ” الزجاج والاستانلس” بالمرحلة الأولى من المجمع الصناعي لإنتاج الأدوات المنزلية الذي يقام على مساحة 80 ألف متر بالمنيا الجديدة خلال شهر يونيو 2020 .

وقال في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إنه تم حتى الآن الانتهاء من 30% من عمليات تنفيذ البنية التحتية للمصانع الخمسة لإنتاج الادوات المنزلية من البورسلين والزجاج والالومنيوم والسيراميك والاستانلس، موضحا أنه من المستهدف أن يساهم مصنع البورسلين في 2-3% من احتياجات السوق والتي يمثل الاستيراد بها نحو 35%.

وأضاف هلال أن التكلفة الاستثمارية المبدئية للمرحلة الأولى للمجمع تصل لنحو 250 مليون ، مشيرا إلى أنه من المستهدف للمشروع أن يوفر ما يتراوح بين 500-750 فرصة عمل.

وعن تمويل المجمع، لفت إلى أنه يتم حاليا التفاوض مع البنك الأهلي المصري من أجل تمويل شراء الماكينات بالمجمع حيث من المستهدف توقيع عقود التمويل خلال شهر .

وعلى جانب آخر أكد هلال أن هناك حالة من الكساد غير الطبيعي تضرب سوق الأدوات المنزلية حاليا في ظل ضعف القوى الشرائية .

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>