«جهينه» تتعاون مع « Green Pan » لإعادة تدوير الزيت المستعمل

بسنت فؤاد جهينه للصناعات الغذائية

شاركت شركة جهينه في مبادرة Green Pan وذلك بالتعاون مع شركة تجدد لإعادة تدوير الزيت المستخدم بالمنازل بتصريح من وزارتي الصحة والبيئة. 

وقالت بسنت فؤاد رئيس قطاع العلاقات الخارجية، إن مشاركة الشركة بهذه المبادرة يأتي التزاما منها بضرورة الالتفات إلى المواصفات والمعايير البيئية وأهمية توعية المواطنين حول ضرورة المساهمة في دعم قطاع البيئة، وذلك تماشيا مع الهدف السابع من الاستراتيجية “ضمان حصول الجميع بتكلفة ميسورة على خدمات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة” والهدف الثاني عشر “ضمان وجود أنماط استهلاك وإنتاج مستدامة”.
وذكرت أن فكرة Green Pan تعد واحدة من الأفكار الشبابية البناءة والتي تعكس وعي الشباب المصري والتحديات الاقتصادية، وتعمل بدورها على رفع الوعي المجتمعي تجاه البيئة والحث على إعادة التدوير.

تعمل المبادرة على تجميع زيت الطعام المستخدم سواء من المنازل أو المطاعم أو الفنادق حيث ان 1 لتر من الزيت المستخدم يتسبب في إفساد مليون لتر من الالماءومن خلالها يتم معالجة واستخدام الزيت لتصنيع وقود حيوي بديلاً للسولار ويستخدم في تشغيل المصانع، كما يستخدم أيضا في صناعة الجلسرين.

وأشارت إلى أنه من المأمول الوصول الى أكبر عدد من البيوت المصرية و المستهدف ان تصل إلى 4000 منزل خلال رمضان خاصة مع تزايد اعداد الزيت المستخدم في الشهر الكريم.

يذكر أن جهينه تضع قطاعي البيئة ودعم الشباب على رأس أولوياتها، حيث حصلت على تكريم من مركز تكنولوجيا الإنتاج الأنظف التابع لمجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعيةUNIDO ، وذلك اعترافا بالمجهودات التي بذلت في قطاع البيئة.
كما تعمل الشركة على تشجيع المبادرات الشبابية وخير دليل على ذلك دعمها لأكثر من 10 سنوات لمسابقة إناكتس في مصر والتي من شأنها صقل مهارات ومواهب الشباب، وإعدادهم ليكونوا رواد اعمال ناجحين في شركاتهم الخاصة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>