البنك المركزى يبحث اليوم أسعار الفائدة وسط توقعات بالتثبيت

طارق عامر - محافظ البنك المركزي

تبحث لجنة السياسة النقدية برئاسة طارق عامر، محافظ البنك المركزى اليوم الخميس، أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، وسط توقعات من عدد من المحللين بتثبيت السعر.

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزى، فى اجتماعهـا الماضى 28 مارس الماضي، تثبيت سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند 15.75٪ و16.75٪ و16.25٪ على الترتيب، وتثبيت سعر الائتمان والخصم عند 16.25٪.

وقال تقرير سيجما كابيتال، إن ميزان المخاطر ينبغي أن يعطي دفعة للبنك المركزي المصري للاستمرار في خفض أسعار الفائدة خلال اجتماع اليوم، إلا أن التدابير المالية المتعلقة بخفض الدعم في يونيو المقبل، بجانب العوامل الموسمية مثل الأعياد والعودة إلى المدارس، ستحث المركزي على تأجيل دورة التيسير النقدي حتى نهاية 2019.

في حين توقع قسم البحوث بالمجموعة المالية بلتون القابضة أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة بواقع 100 نقطة أساس خلال اجتماع اليوم للجنة السياسة النقدية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>