القابضة للتأمين تجتمع بمجموعة العمل لشركة الحياة تكافلي الأسبوع المقبل

كشف باسل الحيني، رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين، عن وجود خطة لعقد لقاء الاسبوع المقبل مع مجموعة العمل الخاصة بشركة تأمينات الحياة التكافلية المزمع تدشينها، حول آخر التطورات الخاصة بتأسيس الشركة. 

وأشار أن المجموعة تستهدف التوسع في كل أنشطة الخدمات المالية غير المصرفية وتنمية وريادة السوق وزيادة حصتها السوقية مع الحفاظ على معدلات الربحية.

وأشار إلى دراسة تدشين شركة تأمين طبي متخصصة للتركيز على النشاط وتحقيق أرباح، خاصة وأنه يسبب خسارة بشركة مصر للتأمين الأمر الذي دفعها لتقليل حصتها السوقية بهذا الفرع التأميني على أن يتم زيادتها فيما بعد.

وفي سياق متصل أشار إلى توجه الشركة للشراكة بنسبة 25% وهي النسبة الأعلى بالقانون، في شركة تأمينات عامة وممتلكات مع شريك أجنبي.
وحول استثمارات الشركات التابعة، أوضح أن المجموعة تستثمر في نحو 200 شركة وسيتم إسناد إدارة المحفظة لشركة مصر للاستثمارات المالية ، لافتا إلى التواصل مع بنك مصر والبنك الأهلي وبنك الاستثمار القومي لدراسة الاستثمارات المشتركة بهدف الخروج بتوصيات مبدئية لادارتها، متوقعا أن يتم ذلك بعد أجازة عيد الفطر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>