العبد : استقرار أسعار الكعك والبسكويت مع تراجع الدولار والسكر

قال صلاح العبد، رئيس مجلس إدارة شركة العبد ورئيس شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية ،  أن أسعار منتجات العيد من الكعك والبسكويت والغريبة من “العبد”  سوف تشهد استقرارا خلال الموسم الجاري.

 وأشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” الى أن أسعار الخامات شهدت تراجعا خلال الفترة الحالية سواء السكر أو الدقيق، فضلا عن تراجع الدولار أمام الجنيه، مشيرا إلى أن ذلك يشجع المنتجين على الانتاج وعمل توازن بين العرض والطلب.

 وأوضح العبد  أن سعر الكعك السادة  والعجمية والملبن 100جنيه للكيلو ، ويبلغ كعك عين الجمل والفسدق 145 جنيه للكيلو ، فيما يبلغ سعر بيتي فور ممتاز بسعر 110 جنيه للكيلو ، وبيتي فور بالمكسرات بسعر 150جنيه للكيلو ، البسكويت بأنواعه 90جنيه للكيلو .

ولفت إلى أن كافة المنتجين يحاولون أن يتم طرح منتجات العيد بأسعار منافسة خاصة وأنها منتجات موسمية لا يتم تناولها إلا في تلك الفترة فقط ولا يرغبون في تراكمها بالمحلات، لافتا إلى أنه سيتم طرح عبوات نصف كيلو من أجل توفير احتياجات المستهلك المصري.

وعن حجم الطلب خلال الموسم الرمضاني ، أكد العبد على تراجع حجم الطلب بنسبة 25% على المكسرات لارتفاع أسعارها، لافتا إلى أن المستهلك المصري قام بتغيير عاداته الشرائية عن طريق شراء كميات بسيطة من كل نوع لا تتعدى 100 جرام.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>