البترول: تخصيص 210 محطة تموين لدعم تحول السيارات للعمل بالغاز

عاملين بمحطة بنزين بالقاهرة

 أكد مصدر مسئول بوزارة البترول، أن سيتم تخصيص نحو 210 محطة تموين للسيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي خلال العام المالي المقبل، لدعم تحويل السيارات للعمل بالغاز كبديل للبنزين والسولار.

 أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن مخطط القطاع يستهدف التوسع في عمليات التحويل بحيث تصل إجمالي السيارات التي تعمل بالغاز بحلول 2020، إلى أكثر من 300 ألف سيارة على مستوى محافظات الجمهورية.

 أشار إلى أن الاعتماد على الغاز الطبيعي كبديل لأنواع الوقود الأخرى يوفر قرابة الـ 40% من تكلفة تموين السيارات شهريًا، موضحًا أن الوزارة تسعى لإنشاء 17 : 20 محطة تموين جديدة خلال العام المالي 19/2020، -بجانب 190 محطة حالية-.

 لفت إلى أن قطاع البترول تمكن من إنشاء حوالي 75 مركز تحويل سيارات للعمل بالغاز الطبيعي على مستوى المحافظات، وتسعى الوزارة إلى زيادتها بنحو 8 مراكز جديدة؛ تزامنًا مع برنامج تحويل أكبر عدد من السيارات بالسوق للعمل بالغاز.

 وتسعى الحكومة بشكل جاد لزيادة نسب الاعتماد على الغاز الطبيعي سواء في المنازل والمنشآت الصناعية والتجارية، أو عن طريق تحويل السيارات للاعتماد عليه كبديل للوقود، تزامنًا مع نجاح الدولة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز نهاية 2018، والتوقف عن الاستيراد من الخارج.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>