بنك QNBالأهلي يستهدف الحصول على 70 مليون دولار من «EBRD»

QNB الأهلي

بنك قطر الوطني الأهلي

قال مصدر مطلع أن QNB الأهلي يستهدف الحصول على حزمة تمويلية قدرها 70 مليون دولار من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير.

أوضح المصدر في تصريحات خاصة أن الحزمة التمويلية تتضمن قرضاً بقيمة 30 مليون دولار يوجه لصالح تمويل سلاسل القيمة، سواء سلسلة القيمة الخضراء، والتي من المتوقع أن يتم تمويل ما يصل إلى 7.5 مليون دولار منها من قبل صندوق المناخ الأخضر، هذا بالإضافة إلى توجيه جزء من التمويل لإعادة إقراضه للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف المصدر أن القرض يتضمن 20 مليون دولار توجه لتمويل الطاقة الخضراء في مصر، بالإضافة إلى 20 مليون دولار أخرى، توجه إلى المستفيدين المصريين المؤهلين من القطاع الخاص لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة والصغيرة والكهربائية الصغيرة في القطاع الخاص وتمويل خط أنابيب الفائض في إطار تمويل الطاقة المستدامة في مصر، ومن المتوقع أن يتم تمويل ما يصل إلى 5 ملايين دولار من هذه الشريحة من قبل صندوق المناخ الأخضر.

وأكد المصدر أن الحزمة التمويلية ستمكن QNB الأهلي من دعم إقراض المستثمرين من القطاع الخاص للمشروعات الخضراء، وكفاءة الطاقة، والطاقة المتجددة، والتي لها أهمية خاصة في سياق كثافة الطاقة العالية في الاقتصاد المصري، ودعم التقنيات والخدمات عالية الأداء التي تدعم الاقتصاد الأخضر وتعزز من القدرة التنافسية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة كجزء من سلسلة القيمة.

ومن الجدير بالذكر أن مصر هي عضو مؤسس في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وقد ارتفعت محفظة الاستثمارات التراكمية للبنك في مصر منذ العام 2012، وحتي نهاية 2018 لتسجل نحو 4.754 مليار يورو.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>