7 مليارات جنيه استثمارات زراعة الجوجوبا فى مصر بنهاية 2019

  كشف المهندس حسام عبد القادر، الخبير الزراعى والمتخصص فى زراعة نبات الجوجوبا النادر عن تجاوز حجم استثمارات زراعة نبات الجوجوبا النادر فى مصر حتى الأن حاحز 7 مليارات جنيه بنهاية عام 2019.
وأوضح أن زراعة نبات الجوجوبا فى مصر بدأت تزدهر منذ عدة سنوات، وقاربت المساحات المزروعة من نبات الجوجوبا من حاجز الـ 20 ألف فدان حتى الأن، 25% من تلك المساحات بدأت فى الإنتاج الفعلى والتصدير.
 وتستحوز شركة “جوجرين” رائدة زراعة نبات الجوجوبا فى مصر على ثلثى حجم الإستثمارات المصرية فى زراعة الجوجوبا بإجمالى مساحات تجاوزت 13 ألف فدان حتى الأن، كما تعتزم الإنتهاء من زراعة 7.5 مليون شجرة من نبات الجوجوبا بنهاية عام خلال عام 2019 / 2020.
من ناحية أخرى، أكد عبد القادر، مشروع “جوجرين” بمنطقة المغرة يعتبر أكبر مشروع زراعي في الشرق الأوسط يدار بالكامل بالطاقة الشمسية، علاوة على أنه سيقود مستقبل الزراعة وتصدير منتجات الأورجانيك في مصر خلال الفترة المقبلة.
وتتبنى “جوجرين” فكرة إقامة أكبر مجتمع زراعي سكني متكامل يحفز على الانتقال الكامل للعيش في المناطق الزراعية الجديدة، علاوة على خلق تجربة مختلفة للريف المصري والتكامل بين الريف والحضر قريبا.
واعتمد مشروع الجوجوبا فى منطقة المغرة على تحقيق الإكتفاء الذاتى من ناحيتين، الأولى، وهو توفير كافة عناصر ومقومات الزراعة من الطاقة ، حيث تم إنشاء 23 محطة طاقة شمسية فى منطقة المغرة لزراعة 21 ألف فدان من نبات الجوجوبا، وكذلك الإعتماد على التسميد العضوى بشكل ذاتى، والثانى على تحقيق الإكتفاء الذاتى لمصر من زيت الجوجوبا والتصدير.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>