وزير قطاع الأعمال: 15 ألف فدان بجنوب الوادي متاحة للشراكة مع القطاع الخاص

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن الفرص المتاحة أمام القاع الخاص للشراكة مع القطاع العام، أبرزها التشارك بقطع أرض تابعة لشركة جنوب الوادي في توشكى على مساحة 45 ألف فدان.

وأوضح على هامش سحور أقامته الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، أن الوزارة كانت تمتلك مساحة 120 ألف فدان بتوشكى وأعادت 70 ألف فدان للدولة الاسبوع الماضي، ومازال هناك 45 ألف فدان تمتلكها الوزارة وشركاتها التابعة.

وأوضح أنه سيتم اتاحة 15 الف فدان للقطاع الخاص تتميز بأنها مناسبة لمشروع تربية مواشي ومصانع للألبان والأعلاف، مضيفا أن الدراسة أثبتت أن منطقة توشكى من أفضل الأماكن لتربية الأبقار، مؤكدا أن الأرض متاحة للقطاع الخاص من الغد.

ومن ناحية أخرى لفت إلى أنه من المنتظر تحديد التمثيل النسبي بمجالس إدارات الشركات التابعة، قائلا إن الشرقية الدخان هي الأولى حيث سيتم تحويلها بالجمعية العمومية القادمة من قانون 203 لقانون 159 ، وخاصة بعد زيادة نسبة القطاع الخاص بعد طرح حصة منها مؤخرا لتصل نسبة القطاع الخاص ل49.5% من أسهم الشركة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>