«تيدا مصر» تضخ 160 مليون دولار لتطوير 4 مليون متر في محور القناة حتى 2021

تستهدف شركة تيدا مصر لتنمية المنطقة الاقتصادية الخاصة، الإنتهاء من كافة أعمال تطوير وتشغيل المرحلتين الأولى والثانية من مشروعات المنطقة التوسعية البالغ مساحتها نحو 6 ملايين متر مربع في العين السخنة شمال غرب خليج السويس بحلول عام 2021.

 قالت نهلة عماد مدير عام الشركة في تصريحات خاصة ، إلى أنه تم استلام المرحلة الثانية من منطقة التوسعات بواقع مليوني متر مربع خلال شهر إبريل الماضي من جانب الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس ، موضحة إنه من المقرر وصول حجم الاستثمارات التي ضختها الشركة في أعمال كلا المرحلتين لنحو 160 مليون دولار .

وتعد منطقة تيدا للتعاون الاقتصادى والتجارى بين الصين ومصر، لتكون المنطقة ثانى منطقة اقتصادية وتجارية خارجية تم إنشاؤها بموافقة الحكومة الصينية، حيث تتطلع الشركة بأن تتحول مدينة تيدا الصناعية لتكون شبيهة لمدينة تيانجن الصينية وأن تكون أكثر مساهمة فى الاقتصاد المصرى، وتوفر نحو 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتنقسم منطقة تيدا للتعاون إلى مرحلتين، المرحلة الإبتدائية بمساحة 1.34 كم2، والمرحلة التوسعية بمساحة 6 كم2 لتنفذ على 3 مراحل بواقع مليوني متر مربع لكل مرحلة .

 تابعت عماد أن الشركة تخطط بأن تشمل المرحلة الثانية للمشروع مواصلة إنشاء منطقة المصانع الجديدة التي تم تنفيذها بالمرحلة الأولى والتي تم الإنتهاء من أعمال تطويرها مؤخراً، بالإضافة إلى إنشاء وحدات مخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك في إطار استراتيجية الشركة لإتاحة وتوفير كافة عناصر الإنتاج الصناعي وسلاسل الإمداد اللازمة للصناعة، وكذلك إنشاء منطقة سكنية للعاملين بالمشروعات المقامة بالمنطقة على مساحة 100 ألف متر مربع .

وانتهت الشركة مؤخراً من إبرام تعاقدات جديدة مع 8 شركات ( 7 منهم صينية و واحدة مصرية )  لتنفيذ عدداً من المشروعات الجديدة خلال أول 2 مليون متر مربع بإجمالي استثمارات تصل حوالى 320 مليون دولار بعدة قطاعات منها الدراجات البخارية والألياف البلاستيكية والألواح الجبسية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>