انشاء جسر ملاحي بين ميناء السخنة وأحد موانئ شرق أفريقيا .. أكتوبر المقبل

وزير قطاع الأعمال

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام عن خطة الوزارة لتنفيذ خط ملاحي بين ميناء السخنة واحد موانى شرق أفريقيا، وذلك في اطار العمل علي دعم الصادارات المصرية في افريقيا، على أن يتم افتتحه رسميا خلال شهر أكتوبر المقبل.

واضاف وزير قطاع الأعمال خلال كلمته بسحور الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، أنه من المقرر الانتهاء من ربط المينا خلال شهر، بهدف تسهيل العمليات على المصدريين لنقل بضائعهم لافريقيا من خلاله .

واوضح أن خطة الوزارة تستهدف تقديم جميع الخدمات للمصدريين سواء من خلال انشاء مركز لوجيستي في اوغندا او زمبيا حيث من المقرر اجراء نقل بري من مصانع الشركات حتي ميناء السخنة وعمل مستودعات للتخزين ونقل بحري للدول الافريقية ونقلها لوكيل تجاري في الدول الافريقية كما سيتم العمل علي التعاون مع وكلاء تجاريين لتسويق المنتجات المصرية، وذلك بحلول شهر أبريل عام 2020 .

واوضح انه سيتم العمل علي تعريف المصدريين بفرص التصدرية وتقديم جميع الخدمات الخاصة بالنقل البري والبحري، مؤكداً على التعاون مع القطاع الخاص في تقديم الخدمات سيتم خاصة انه قطاع جيد للغاية ونرغب في مضاعفة ايرادته .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>