رئيس الوزراء يتابع موقف توريدات القمح المحلي وسبل توفير الاعتمادات المالية للاستيراد

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء - رئيس الحكومة

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء

تابع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، موقف توريدات القمح المحلي، وتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة لشراء القمح المٌنتج محلياً، أو الذي يتم استيراده.

جاء ذلك خلال اجتماع لرئيس الوزراء مع الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه تم التأكيد خلال الاجتماع من وزير المالية على توفير جميع المبالغ المالية اللازمة لمستحقات المزارعين فور توريدهم محصول القمح، سواء من هيئة السلع التموينية، أو البنك الزراعي المصري.

وأضاف المستشار نادر سعد، في بيان، أن وزير المالية أكد في الوقت نفسه عدم التأخير في توفير الاعتمادات المالية لاستيراد الكميات المطلوبة من القمح.

وأوضح سعد، أن وزير التموين عرض خلال الاجتماع خطة التوريد، وموقف الصوامع والبناكر والشون المطورة، وكذلك نقاط التجميع.

وأشار الدكتور علي مصيلحي، إلى أنه جار العمل أثناء شهر رمضان المعظم على فترتين لاستلام المحصول من المزارعين، الأولى من 8 صباحاً حتى 4 مساءً، والثانية عقب الإفطار من 8 مساءً وحتى 11 مساءً.

وأوضح مصيلحي، أنه تم حتى أمس استلام مليون و620 ألف طن، ومن المتوقع استلام نحو 3.6 مليون طن خلال هذا الموسم.

وخلال الاجتماع أكد رئيس الوزراء على سرعة صرف مستحقات المزارعين، فور توريدهم المحصول، وتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة على مدار موسم توريد القمح.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>