“HTC” تنسحب من السوق الصينية

 قررت شركة إتش تي سي HTC لصناعة الهواتف التايوانية سحب مبيعات الهواتف من أكبر منصتين للتجارة الإلكترونية في الصين بعد أن كافحت للحصول على  حصة من أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، دون ذكر تفاصيل عن أسباب الخروج

وقالت HTC، التي صنعت أول هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد في عام 2008،بالنظر إلى استراتيجية HTC طويلة الأجل للأعمال التجارية في الصين، فإننا سنغلق مؤقتًا متاجر هواتف HTC الرئيسية على JD.com، و Tmall”.

ووفقًا للشركة، فإنه ما يزال بإمكان المستهلكين شراء هواتفها الذكية وملحقاتها من خلال متجر HTC الرسمي على شبكة الإنترنت، أو متجرها الفعلي في مدينة شنتشن Shenzhen، مع الإشارة إلى عدم وجود بعض أحدث هواتفها على موقعها الرسمي.

ومن المحتمل أن ترغب HTC في التوقف عن إعطاء متاجر الطرف الثالث جزءًا من أرباحها، لكن ذلك سيكون غريبًا بالنظر إلى عدم توفر إصداراتها الرئيسية عبر متجرها الخاص.

وخرجت شركة HTC، التي كانت في السابق علامة تجارية شهيرة للهواتف الذكية في الصين، في السنوات الأخيرة من السوق الرئيسية الصينية مع صعود البائعين المحليين، بما في ذلك هواوي، وفيفو، وأوبو، وشاومي، واستحواذهم على حوالي 80 في المئة من إجمالي حصة السوق في البلاد.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>