خالد بشارة: ضخ استثمارات بقيمة 2.5 مليار جنيه بمشروعات أوراسكوم خلال 2019 .. و 43 مليون متر محفظة أراضي الشركة

قال خالد بشارة، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية، أن إجمالي محفظة أراضي الشركة تبلغ نحو 43 مليون متر مربع، تتضمن مشروعات الجونة ومكادي هايتس و O WEST، موضحًا أن مشروع الجونة تبلغ مساحته 36 مليون م2، منها 14 مليون م2 تم تنميتها و22 مليون متر م2 لم يتم تنميتها بعد، ومشروع مكادي هايتس يقع على مساحة 3 مليون متر م2 تم تنمية 500 ألف م2 منها والباقي لم يتم تنميته بعد.

أضاف في تصريحات خاصة، أن المحفظة تتمضن مشروع  O WEST والذي تنفذه أوراسكوم للتنمية بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ويقع على مساحة 4 ملايين متر م2، ومن المقرر البدء في تنميته العام الجاري، موضحًا أن الخطة التوسعية للشركة تتضمن منطقة شرق القاهرة والساحل الشمالي ولا تزال الشركة تبحث عن مساحة لا تقل عن 3 ملايين م 2 لتنميتها بالمنطقتين سواء ذاتيًا أو بالشراكة مع الدولة.

أشار إلى أن شركته تستهدف تنفيذ مدن ومجتمعات عمرانية متكاملة كما تسعى للتوسع في تنفيذ مشروعات سكنية لا تقل كفائتها عن المشروعات السابقة للشركة.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري تحقيق صافي ربح بقيمة 111.332 مليون جنيه 83.087 مليون جنيه بالفترة المقارنة بنمو 34% كما صعدت الإيرادات خلال نفس الفترة إلى 837.646 مليون جنيه مقابل 654.910 مليون جنيه بالفترة المماثلة.

وارتفعت صافي المبيعات العقارية بنسبة 282.8% ليصل إلى 1.5 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2019 مقارنة 397.6 مليون جنيه بالفترة المماثلة.

كشف عن ضخ استثمارات بقيمة 2.5 مليار جنيه بمشروعات الشركة خلال العام الجاري تتضمن أعمال مقاولات، حيث سيتم البدء في تنفيذ مشروعO WEST خلال العام الجاري.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>