“التمثيل التجاري” : إلتزام المصدر المصري بمتطلبات المستورد الروسي ضرورة لزيادة الصادرات

صادرات

صورة ارشيفية

أكد جهاز التمثيل التجاري على ضرورة اهتمام الشركات المصریة الراغبة في النفاذ بصادراتها للسوق الروسي بمتطلبات المستورد الروسي عند تعبئة منتجاتها.

وكان المكتب التجاري في موسكو قد نجح بإزالة الحظر المؤقت الذى فرضته روسيا على السلع الزراعية وكذلك في المساهمة بالإفراج عن عدد من الشحنات المصرية في الموانئ الروسية.

وأوضحت دراسة تسويقية قام بها المكتب عن سوق الموالح في روسيا ضرورة مبادرة الشركات المصریة الراغبة في تصدير ھذه المنتجات إلى السوق الروسي بالاتصال بالشركات الروسية للتعريف بأنشطتهم وإنتاجهم التصديري وشهادات الجودة .

ولفتت إلى تمتع الصادرات المصریة من الموالح بمعاملة تفضيلية فى إطار النظام المعمم للمزايا GSP بتطبيق 75 % فقط من التعريفة الجمركية المفروضة على باقي دول العالم.

وذكرت لن إجمالي الواردات الروسية من الموالح بلغت 1193.25مليون دولار، حيث بلغت نسبة الصادرات المصریة من الموالح الى السوق الروسي خلال الفترة من ینایر – سبتمبر 2018 نحو 21,25% من إجمالي الواردات الروسية من دول العالم بقیمة بلغت 152,91 مليون دولار.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>