مركز الإبداع يوفر تمويلات بقيمة 263 مليون جنيه للشركات الناشئة

حسام عثمان رئيس مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال

كشف الدكتور حسام عثمان الرئيس التنفيذي لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ونائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” أن مركز الإبداع التكنولوجي منذ تدشينه ساعد على خروج أكثر من 400 شركة للعمل في السوق المصرية، مضيفًا أنه ساهم بشكل مباشر في تدشين أكثر من 174 شركة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن حجم التمويلات التي تم توفيرها للشركات الناشئة في السوق المصرية تخطى الـ263 مليون جنيه، مشددًا على أن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ساهم في تدريب ما يقرب من 16 ألف من الشباب ورواد الأعمال.

أوضح أن تلك التمويلات تنقسم بين تمويل او استثمار مباشر من قبل مركز الإبداع، وتمويلات يسهم المركز في توفيرها عن طريق صناديق استثمار مباشر ومستثمرين ملائكيين وغيرها من القنوات التمويلية الأخرى.

ويهدف مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال “TIEC” إلى تعزيز الإبداع وريادة الأعمال فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف دعم الاقتصاد الوطنى، وقد أعلن الدكتور طارق كامل عن بدء العمل رسمياً فى المركز بالقرية الذكية يوم 27 من سبتمبر 2010.

أشار إلى أن حجم النمو في الاستثمارات بالشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بلغ 31% خلال عام 2018 مقارنة ب 2017.

أضاف خلال إن حجم الاستثمارات بلغ ما يقرب من مليار دولار في 2018، لافتًا إلى أن النضج في الاستثمار في ريادة الاعمال يظهر بعدد التخارجات التي تتم من قبل المستثرين الاوائل، او المستثمرين الملائكيين لصالح صناديق استثمار اكبر.

وكشف نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، فى وقت سابق عن إطلاق دورتين جديدتين من برامج دعم الإبداع؛ أولهما الدورة الثالثة عشر من برنامج “تسريع الأعمال”، وبرنامج آخر باسم “start it“.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>