«جمعية الثروة العقارية» تطالب باطلاق مؤشر لقياس توجهات وحركة السوق

طالب الدكتور حسين جمعة رئيس جمعية الثروة العقارية المصرية، بضرورة تدشين  منظومة تشريعية عقارية متكاملة بحيث يتم تدشين قانون لتنظيم السوق العقارية يدمج كافة القوانين التي يحتاجها السوق العقاري فى تشريع واحد، كما يجب تدشين مؤشر عقاري لمعرفة حجم الطلب وتوجهاته واحتياجات العميل وتوجهاته السكنية.

أكد على ضرورة تهيئة بيئة تشريعية قوية ومتكاملة لاستيعاب توسع الاستثمارات المحلية وجذب استثمارات أجنبية، بحيث تكون بيئة تشريعية آمنة.

أشاد بما قامت به الدولة حتى الآن لدعم القطاع العقاري وإصدار قانون منح الإقامة مقابل شراء عقار وتدشين غرفة للمطورين العقاريين بالإضافة إلى تدشين اتحاد للمطورين العقاريين كلها خطوات داعمة لهذا القطاع الهام، لافتا إلى أهمية التركيز على الاستغلال الذكي للمساحات المتاحة للوحدات السكنية بنظم ذكية للتحكم في تكلفة التنفيذ وسعر البيع للعملاء.

وأوضح أن تنفيذ مدن الجيل الرابع يعد خطوة جيدة نحو الاستدامة مواكبة أحدث النظم العالمية، كما أنها نقلة نوعية للسوق العقارية بأكملها، لافتا أن هذه المدن تعتمد على فكرة المدن الذكية التي تعتمد على التكنولوجيا العالمية الحديثة في كافة مراحلها، مشيرا إلى أن الهدف من تنفيذ تلك المدن هو جذب استثمارات أجنبية للاقتصاد المصري.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>