“التصديري للحاصلات” يتعاون مع مشروع “فاس” لدعم صغار مزارعي الرمان بالصعيد

أعلن المجلس التصديري للحاصلات الزراعية عن توقيع اتفاق تعاون مع مشروع دعم الأمن الغذائي والأعمال الزراعية – فاس التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فاس لدعم صغار مزارعي الرمان بالصعيد للتوافق مع متطلبات المنظومة التصديرية الصادر بها القرار الوزاري المشترك رقم 670 لسنة 2017 وتكويد المزارع ومراكز التعبئة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذي عقده المجلس أمس بمحافظة أسيوط بالتعاون مع مشروع فاس وجمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية – هيا ، للإعلان عن الإجراءات التي سيتم تطبيقها تمهيداً للموسم الجديد لفحص وإعتماد مزارع ومحطات ومراكز تعبئة الرمان.

وقال عبد الحميد دمرداش رئيس المجلس إن هذا الإتفاق جاء في إطار جهود المجلس لدعم وتنمية صغار المزارعين لمعاونتهم علي تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة للتوافق مع متطلبات الدول المستوردة ولضمان سلامة المحاصيل الزراعية الطازجة المصدرة.

 وأضاف أن رفع الوعي لدي المزارع الصغير من خلال منحه العديد من البرامج التدريبية المتخصصة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة حكومية وغير حكومية يأتي علي أولويات إهتمامات المجلس خلال الفترة القادمة والتي تتسق مع الجهود المبذولة حاليا من المجلس للحفاظ على سمعة المحاصيل الزراعية المصرية بالخارج وفتح أسواق جديدة أمامها.

وأوضح  هاني حسين – المدير التنفيذي للمجلس أن المجلس سوف يتعاون مع مشروع فاس لتقديم حزمة من البرامج التدريبية في معاملات ما قبل وما بعد الحصاد والإستخدام الآمن للمبيدات لضمان سلامة وجودة المنتجات الزراعية وسيتم من خلال هذا التعاون إقامة عدد من المعارض للمستلزمات الزراعية في الأماكن الإنتاجية  خاصة المبيدات لضمان حصول المزارع علي هذه المستلزمات بأسعار جيدة ومن مصادر موثوق فيها.

  وذكر أن  مشروع فاس سيقوم بتحمل جزء كبير من التكاليف المادية المطلوبة لتوفير التوافق مع إشتراطات منظومة القرار الوزاري المشترك رقم 670 لسنة 2017 وذلك في إطار رفع العبء عن كاهل صغار المزارعين والدفع بهؤلاء المزارعين لتطبيق ممارسات زراعيه جيده مما ينعكس أثرها الإيجابي علي النهوض بقطاع الصادرات الزراعية المصرية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>