إيجاس: 1.2 مليون طن زيادة في إنتاج الغاز خلال يناير وفبراير

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

صرح مصدر مسئول بالشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس”، أن معدلات إنتاج الغاز تنامت خلال شهري يناير وفبراير بنسبة تتجاوز الـ 1.2 مليون طن عبر الحقول والآبار الغاز الجديدة.

 أضاف المصدر في تصريحات خاصة، أن أعمال التنمية لحقل ظهر وبعض الحقول الاستكشافية في البحر المتوسط ساهمت في حدوث طفرة إنتاجية مع بداية 2019، حيث تم زيادة نحو 700 ألف طن خلال يناير الماضي بالتزامن مع تشغيل عدد من الآبار الغازية الاستكشافية الجديدة.

 أشار إلى الانتهاء خلال العام الماضي من 4 حقول غازية في البحر المتوسط ووضعها على خريطة الإنتاج، وهي حقول “ظهر وشمال الإسكندرية ونورس وآتول” والتي ستصل معدلات الإنتاج القصوى منها مع اكتمال كافة المراحل إلى مايقرب من 6.5 مليار قدم مكعب غاز يومياً.

 لفت إلى برنامج القطاع الخاص بتطوير الآبار القائمة لتعويض التناقص التدريجي في الإنتاج، وكذلك إطالة عمر الحقول الغازية؛ بما يساهم في سد احتياجات السوق المحلية من احتياجاتها الغاز الطبيعي والتوقف عن استيراد الغاز المسال من الخارج.

 وتمكن قطاع البترول خلال العام المالي 2018-2019، من رفع إنتاجه من الغاز الطبيعي والزيت الخام، بدعم من الاكتشافات الجديدة التي تحققت ودخلت مرحلة الإنتاج والتشغيل مؤخرًا، حيث وصل إنتاج الغاز إلى حوالي 6.8 مليار قدم مكعب يوميًا، والذي ساهم في إشباع السوق من احتياجاته من الغاز.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>